البث المباشر

إسلامي: اتخذنا خطوة مؤثرة في التقدم بالشؤون الإستراتيجية للصناعة النووية

الثلاثاء 12 إبريل 2022 - 07:20 بتوقيت طهران
إسلامي: اتخذنا خطوة مؤثرة في التقدم بالشؤون الإستراتيجية للصناعة النووية

أكد مساعد الرئيس الإيراني رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي أنه بإزاحة الستار عن الوثيقة الاستراتيجية للصناعة النووية في الـ 20 عاماً القادمة فقد تم اتخاذ خطوة مؤثرة في مسار إزالة العقبات والتقدم بالشؤون الاستراتيجية للصناعة النووية.

وكتب إسلامي في مدونة له على موقع اينستغرام مساء الإثنين: بالتزامن مع الذكرى الـ 16 لليوم الوطني للتكنولوجيا النووية أزيح الستار عن 9 منجزات في مجالات الأدوية المشعة والبلاسما والليزر وأنظمة السيطرة والتصوير.

وأضاف: مع إزاحة الستار عن الوثيقة الاستراتيجية للأعوام الـ 20 القادمة فقد اتخذنا خطوة مؤثرة في مسار إزالة العقبات والتقدم بالشؤون الاستراتيجية للصناعة النووية.

وقال إسلامي: إن هذه الوثيقة تستهدف مختلف أبعاد التكنولوجيا النووية للوصول الى مستوى عالمي متفوق لمنظمة الطاقة الذرية. توليد 10 آلاف ميغاواط من الطاقة الكهروذرية وإنشاء محطة الطاقة الذرية في دارخوين (بمحافظة خوزستان جنوب غرب ايران) بطاقة 360 ميغاواط من قبل العلماء الإيرانيين يعد من الأهداف الأخرى للوثيقة.  

وأشار الى تصريح رئيس الجمهورية بأن التكنولوجيا النووية تعد الرائدة لتقدم البلاد في العلم والتكنولوجيا وأنه يجب الحفاظ على هذه الريادة من خلال الخلق والإبداع وقال: ينبغي علينا في هذا الإطار اتخاذ خطوات مهمة في مسار تقدم التكنولوجيا النووية وأن نواصل السير بقوة في مجال الأبحاث في مجال التكنولوجيا النووية السلمية.  

وختم إسلامي مدونته: إن رئيس الجمهورية طرح أيضاً نقطة مهمة جداً حول رفع منجزات الصناعة النووية الى المستوى التجاري وسيصبح هذا الأمر إن شاء الله تعالى في مقدمة الإجراءات المستقبلية لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة