البث المباشر

روسيا: الدول الأوروبية تعاقب نفسها الآن أكثر من معاقبتنا

السبت 9 إبريل 2022 - 19:08 بتوقيت طهران
روسيا: الدول الأوروبية تعاقب نفسها الآن أكثر من معاقبتنا

صرّح مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، فلاديمير تشيجوف، اليوم السبت، أنّ أوروبا شارفت على استنفاد قدراتها على فرض عقوبات جديدة ضد موسكو.

وقال تشيجوف: "أعتقد أنّ العقوبات اقتربت من بلوغ سقفها"، مشيراً إلى أنّ "الدول الأوروبية تعاقب نفسها الآن أكثر من روسيا والاقتصاد الروسي".

وأضاف أنّ "الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على استيراد الفحم الروسي لن يضر اقتصادنا"، موضحاً أنّ "الفحم خلافاً للغاز، ومن السهل جداً إعادة توجيهه في اتجاه آخر، فهناك الكثير من مشتري الفحم الروسي في العالم".

وكانت المفوضية الأوروبية اقترحت، في الـ5 من نيسان/أبريل الحالي، على الدول الأعضاء الـ27 حزمة خامسة من العقوبات ضد روسيا، شملت بشكلٍ أساسي وقف مشترياتها من الفحم الروسي، والتي تشكل 45% من واردات الاتحاد الأوروبي، وإغلاق الموانئ الأوروبية أمام السفن الروسية.

يذكر أنّ الحزمة الرابعة من العقوبات الاقتصادية والفردية ضد روسيا، التي أقرت قبل أسابيع، شملت حظر جميع المعاملات مع بعض الشركات المملوكة للدولة، وحظر تقديم أي خدمات تصنيف ائتماني، والوصول إلى أي خدمات اشتراك فيما يتعلق بأنشطة التصنيف الائتماني لأي شخص أو كيان روسي.

وتجدر الإشارة أنّ الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على 1002 فرداً و32 كياناً روسياً، بما في ذلك الرئيس فلاديمير بوتين، ووزير الخارجية سيرغي لافروف، ورجال أعمال وضباط عسكريون.

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة