البث المباشر

قائد القوة البحرية الإيرانية: لا مبرر لوجود القوات غير الصديقة في المنطقة

السبت 9 إبريل 2022 - 16:39 بتوقيت طهران
قائد القوة البحرية الإيرانية: لا مبرر لوجود القوات غير الصديقة في المنطقة

قال قائد القوة البحرية للجيش الايراني "الأدميرال شهرام ايراني": إن وجود القوات التابعة لدول غير الصديقة في مياه المحيط الهندي وبحر عمان لا مبرر له.

"الأدميرال ايراني" أدلى بهذا التصريح، اليوم السبت، خلال مراسم استقبال القطع القتالية 80 والتدريبية لبحرية الجيش، القادمة من مناورات "أيمكس 2022 " البحرية المشتركة التي انطلقت قبل نحو أسبوعين في ميناء "غوا" الهندي، بمشاركة القوات البحرية إيران والهند وبنغلاديش والدول المطلة على على المحيط الهندي.

وأضاف، إن الدول غير الإقليمية تستطيع الإبحار في المحيط الهندي وبحر عمان لغرض التبادل العلمي، لكن إيران والدول الجارة هي من تتولى مسؤوية تأمين هذه المياه.

وأوضح، إن القطع البحرية الايرانية التي شاركت في مناروات ايمكس 2022 المشتركة، ضمت مجموعتين؛ الأولى تدريبية والثانية قتالية التي قامت بمرافقة المجموعة الأولى المكونة من طلاب جامعة الإمام الخميني (رض) للضباط الذين أوفدوا الى منطقة العمليات لتلقي التدريبات اللازمة هناك.

وقيّم قائد البحرية الإيرانية أداء القطع الإيرانية المشاركة في هذه المناورات، بأنه جيد جداً وأنها تميزت بجودة عالية من التدريبات اللازمة.

ونوّه الأدميرال ايراني، في السياق نفسه، بحضور مدمرة "دنا" الايرانية بامتياز في مناورات ايمكس 2022 (ايونز) المشتركة؛ وقال انها شاركت بكل اقتدار وحققت النجاح في كافة التدريبات الموكلة إليها.

واعتبر ان تواجد القوات البحرية الإيرانية في المياه الحرة والمشاركة بمناورات متعددة الأطراف مع دول العالم، يشير إلى اقتدار الجمهورية الإسلامية على صعيد البحر وتفاعلها المؤثر مع سائر الدول في ضمان الأمن البحري والسلام العالمي.

وانطلقت المناورات البحرية المشتركة "أيمكس 2022 "، صباح الثلاثاء (29 اذار / مارس الماضي) في ميناء "غوا" الهندي؛ بحضور القوات البحرية الإيرانية والهندية والبنغالية. بينما شاركت كل من أستراليا، وموزمبيق، وسلطنة عمان، وقطر، وسنغافورة، وسريلانكا، والإمارات، وبريطانيا، وجمهورية موريشيوس، وبنغلاديش، والمالديف، وفرنسا، وتايلند، وإندونيسيا، بصفة مراقب في هذه المناورات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة