البث المباشر

وزير الخارجية الايراني: الحل الدبلوماسي هو الأمثل للأزمة الأوكرانية

الجمعة 8 إبريل 2022 - 11:29 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الايراني: الحل الدبلوماسي هو الأمثل للأزمة الأوكرانية

أكد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية حسين امير عبد اللهيان، على ضرورة التركيز على الحوار الدبلوماسي كحل أمثل للأزمة الأوكرانية، معتبراً معالجة جذور الأزمة الحالية نقطة أساسية للسلام الدائم والاستقرار في منطقة أوراسيا.

وبحث وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان في اتصال هاتفي، اليوم الجمعة، مع نظيره العراقي فؤاد حسين القضايا ذات الاهتمام المشترك بما فيها العلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية ومفاوضات فيينا.

وهنأ وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، نظيره العراقي بحلول شهر رمضان المبارك، وأكد على ضرورة التركيز على الحوار والحل الدبلوماسي للأزمة الأوكرانية ، ودعا إلى معالجة جذور الأزمة الحالية كمفتاح لتحقيق السلام والاستقرار الدائمين في منطقة أوراسيا.

من جانبه، هنأ وزير الخارجية العراقي نظيره الايراني بمناسبة حلول العام الهجري الشمسي الجديد وعيد نوروز وحلول شهر رمضان المبارك، واستعرض نتائج زيارته لموسكو ومحادثاته مع وزير الخارجية الروسي والاحداث في اوكرانيا.

كما استعرض الجانبان آخر الخطوات المتخذة في إطار العلاقات الثنائية، وأكدا على ضرورة الإسراع في تنفيذ جميع الاتفاقيات السابقة.

وفي هذا السياق، رحب وزير الخارجية العراقي بالدعوة التي وجهها اليه أمير عبد اللهيان للقيام بزيارة للجمهورية الاسلامية الايرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة