البث المباشر

البخيتي: الهدنة نتيجة ضربات صنعاء في العمق السعودي

السبت 2 إبريل 2022 - 12:28 بتوقيت طهران
البخيتي: الهدنة نتيجة ضربات صنعاء في العمق السعودي

أكّد عضو المجلس السياسي في حركة أنصار الله، محمد البخيتي، يوم الجمعة، أنّ "الهدنة لم يتم التوصل إليها إلاّ بعد الضربات في العمق السعودي".

جاء تصريح البخيتي بعد إعلان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أنَّ "أطراف النّزاع في اليمن استجابت، بصورة إيجابية، لمقترح الأمم المتحدة بشأن هدنةٍ لمدة شهرين، تدخل حيز التنفيذ يوم السبت، الـ2 من نيسان/ أبريل، في الساعة الـ7 مساءً بالتوقيت المحلي".

وقال البخيتي، في مقابلةٍ مع الميادين، إنّ "هذه الهدنة فرصة لدول العدوان لمراجعة حساباتها من أجل التوصل إلى سلام دائم وشامل في اليمن".

وأضاف: "سبقت الهدنةَ اتصالاتٌ بين صنعاء والتحالف السعودي، من خلال الأمم المتحدة، عقب الضربة الأخيرة للعمق السعودي"، مشيراً إلى أنّ "الاتصالات مستمرة، والهدنة ستكون فرصة ثمينة من أجل سلام دائم".

وأكّد البخيتي أنّه "لا يمكن الرهان على وفاء دول العدوان وصحوة ضمائرها"، لكن "الهدنة هذه المرة مغايرة، في ضوء الضربات الأخيرة".

ونشرت الأمم المتحدة نصّ هدنتها التي تمتد شهرين، والذي يتألف من عدّة عناصر، منها "وقف جميع العمليات العسكرية الهجومية، البرية والجوية والبحرية، داخل اليمن وخارجه، وتجميد المواقع العسكرية الحالية على الأرض"، و"دخول 18 سفينة من سفن المشتقات النفطية لميناء الحُديدة".

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية، الجمعة الماضي، تنفيذ عملية كسر الحصار الثالثة في العمق السعودي. وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمينة، العميد يحيى سريع، إنه "تمّ استهداف منشآت أرامكو في جدة ومنشآت حيوية في العاصمة السعودية الرياض، ومصفاتي رأس التنورة ورابغ النفطيتين، بأعدادٍ كبيرةٍ من الطائرات المسيّرة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة