البث المباشر

لقاء مرتقب بين لافروف ونظيره الأوكراني.. وزيلينسكي يعلن الإستعداد لمعارك جديدة!

الخميس 31 مارس 2022 - 17:03 بتوقيت طهران
لقاء مرتقب بين لافروف ونظيره الأوكراني.. وزيلينسكي يعلن الإستعداد لمعارك جديدة!

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مساء أمس الأربعاء، أنّه غير مقتنع بالتعهّدات التي قدّمتها روسيا بشأن تقليص عملياتها العسكرية في أوكرانيا، مشيراً إلى أنّ قواته تتحضّر لخوضِ معارك جديدة شرق البلاد (إقليم دونباس).

وجاءت تصريحات الرئيس الأوكراني بعدما أعلنت روسيا تجميد عملياتها في محيط كييف، ووقف إطلاق النار في ماريوبول، والتركيز على إقليم دونباس.

وصرّح المتحدّث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، يوم أمس، بأنّ "هدف المرحلة الأولى من العملية الروسية في أوكرانيا كان يكمن في إجبار العدو على حشد قواته للحفاظ على السيطرة على مدن كبرى، ومحاصرة هذه القوات في ميادين القتال، من دون اقتحام المدن، بغية تفادي سقوط خسائر بين المدنيين، ولتكبيد تشكيلات نظام كييف هزيمة ستمنعه من استخدام هذه القوات في المحور الرئيسي لعمليات قواتنا المسلحة، أي منطقة دونباس".

وتستعد كييف لإرسال 45 حافلة، اليوم الخميس، لإجلاء مدنيين من مدينة ماريوبول، بحسب نائب رئيس الوزراء الأوكراني، إيرينا فيريشوك، في تسجيلٍ مصوّر نشر في "تلغرام".

لقاء بين لافروف ونظيره الأوكراني

أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، تلقيها إشارة من أنقرة بشأن إمكانية تنظيم لقاء جديد بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأوكراني دميتري كوليبا.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، أندري رودينكو، للصحافيين: "تلقينا هذه الإشارة من تركيا"، مشيراً إلى عدم توفر أي تفاصيل أخرى بشأن هذا الاجتماع لديه حالياً.

وشدد على أنّ "موسكو لم ترفض سابقاً أيّ اتصالات، لكنها يجب أن تكون معدّة مسبقاً وذات مغزى".

ووصف وزير الخارجية الروسي نتائج المفاوضات التي أجراها وفد بلاده مع نظيره الأوكراني في إسطنبول، يوم الثلاثاء الماضي، بأنّها "تطورٌ إيجابي نحو الأمام".

المصدر: وكالات + الميادين نت

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة