البث المباشر

صنعاء: لا سلام من دون رفع الحصار عن الشعب اليمني

الخميس 31 مارس 2022 - 09:28 بتوقيت طهران
صنعاء: لا سلام من دون رفع الحصار عن الشعب اليمني

أعلن المجلس السياسي الأعلى في اليمن، يوم الأربعاء، أن لا سلام من دون رفع الحصار عن كاهل الشعب اليمني واحترام سيادة اليمن واستقلاله، متأسفاً "لعدم الاستجابة الصريحة من تحالف العدوان لمبادرة الجمهورية اليمنية للسلام الجاد والدائم".

وقال المجلس السياسي الأعلى في اليمن إنّ "المبادرة اليمنية أثبتت وبما لا يدع مجالاً للشك حرص اليمن على استعادة السلام وحسن الجوار"، مشيراً إلى أنّ "مضامين المبادرة اليمنية جاءت بالشكل الذي يقدم فرصة ذهبية للجميع في تحقيق سلام جاد ودائم".

وأكد: "إذا لم يرفع الحصار وتتحقق سيادة البلاد واستقلالها، فاليمن قيادةً وشعباً يحتفظ بحقه الكامل في اتخاذ ما يراه مناسباً من الخطوات السياسية والعسكرية، وبما يضمن انتزاع حقوقه المشروعة كاملة غير منقوصة".

وتابع: "ندرك تماماً طبيعة الخصم وما دأب عليه من التسويف والمماطلة والتلكّؤ والتعنّت وغير ذلك من الأساليب الملتوية، وهذا أمر بات واضحاً ولم يعد مستغرباً".

وفي الوقت الذي لا يمانع فيه المجلس السياسي الأعلى من أي استجابة إيجابية تحت أي عنوان ومن أي زاوية، إلا أنّه في الوقت نفسه، أكد أنّ "لا سلام من دون رفع الحصار عن كاهل الشعب اليمني واحترام سيادة اليمن واستقلاله".

بدوره، أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أن لا سلام من دون رفع الحصار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة