البث المباشر

"اتحاد الشغل" التونسي يهدد بإضراب في القطاع العام

الأربعاء 30 مارس 2022 - 18:05 بتوقيت طهران
"اتحاد الشغل" التونسي يهدد بإضراب في القطاع العام

لوح الإتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الأربعاء، بتنفيذ إضراب في القطاع العام، رفضاً لإصلاحات اقتصادية اقترحتها الحكومة لتأمين خطة إنقاذ مالي من صندوق النقد.

وقال نور الدين الطبوبي، الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل، أمام العمال في مدينة بنزرت: "في الاتحاد العام التونسي للشغل، ندافع عن الفقراء والمهمشين. لن نخون مبادئنا مهما كان الثمن".

وأضاف الطبوبي أنّ مجمع الوظيفة العامة والقطاع العام أقرا مبدأ الإضراب، وأنّ الهيئة الإدارية، وهي أعلى سلطة قرار في الاتحاد، ستجتمع قريباً لاتخاذ قرار بشأنه.

وقال الاتحاد العام التونسي للشغل إنّ الحكومة اقترحت تجميد الأجور، وخصخصة بعض الشركات الحكومية، وإلغاء الدعم في السنوات القادمة، معلناً أنّ "كل ذلك غير مقبول".

ويطالب الاتحاد بإجراء حوار حول الإصلاحات السياسية والاقتصادية مع سعيد لإعادة هيكلة النظام السياسي التونسي، ويرفض أي نهج فردي في إقرار مستقبل تونس السياسي.

وأعلنت تونس مؤخراً أنّها ستجري مفاوضات مع صندوق النقد الدولي بشأن برنامج تمويل محتمل يدعمه الصندوق.

وقال الأمين العام المساعد للاتحاد التونسي للشغل، صلاح الدين السالمي، إنّ الموافقة على حزمة إصلاحات اقترحتها الحكومة على صندوق النقد الدولي للحصول على برنامج تمويلي "مستحيلة"، واصفاً المقترحات بأنها "حزمة إفساد".

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة