البث المباشر

ايران وباكستان تبحثان آخر التطورات بشأن الإتفاق النووي

الأربعاء 30 مارس 2022 - 17:26 بتوقيت طهران
ايران وباكستان تبحثان آخر التطورات بشأن الإتفاق النووي

أعلن وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، عن مباحثاته مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، حول آخر المستجدات المتعلقة بمفاوضات فيينا، وعقد إجتماع اللجنة الإقتصادية المشتركة المقبل بين البلدين.

واعلنت العلاقات العامة بوزارة الخارجية الباكستانية، اليوم الأربعاء، ان شاه محمود قريشي، خلال لقائه نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان على هامش اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الافغاني في الصين، قال : ان باكستان حريصة على القفز من العلاقات الودية إلى شراكة اقتصادية وتجارية قوية مع الجمهورية الإسلامية الايرانية.

وشدد قريشي على أن العلاقات الوثيقة وتبادل الوفود رفيعة المستوى من البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والاستخباراتية مؤشر على تعزيز العلاقات بين طهران وإسلام أباد.

واكد خلال الاجتماع على ضرورة عقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة في المستقبل القريب وأعلن عن انجاز 85٪ بالمائة من عمليات تطوير البنية التحتية وبناء السوق الحدودي عند معبر "بيشين ـ مند" الحدودي.

وأعرب عن ارتياحه لنقل البضائع من باكستان إلى تركيا عبر إيران بإستخدام نظام TIR ، معربا عن أمله في أن يواصل البلدان التعاون في تسهيل تصدير البضائع.

وأشاد بدعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لمواقف باكستان الإقليمية، قائلا أن الشعب الباكستاني وحكومتها يتطلعان لزيارة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله إبراهيم رئيسي إلى باكستان.

كما أعلن عن مباحثاته مع نظيره الإيراني، حول آخر المستجدات المتعلقة بمفاوضات فيينا وتطورات الأوضاع في أفغانستان.

إقرأ أيضا: عبد اللهيان يلتقي نظيره القطري والباكستاني في الصينhttps://arabicradio.net/news/125099

وغادر وزير الخارجية على رأس وفد سياسي أمس الثلاثاء طهران متوجها الى مدينة تونشي بشرق الصين في محافظة آنهوي للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الأفغاني.

وتستضيف بكين اليوم الأربعاء الإجتماع الثالث لوزراء خارجية دول جوار افغانستان حول المساعدات الإنسانية لهذا البلد بحضور وزراء خارجية وممثلي جيران أفغانستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة