البث المباشر

تركيا تستضيف جولة جديدة من المفاوضات الروسية الأوكرانية

الإثنين 28 مارس 2022 - 10:43 بتوقيت طهران
تركيا تستضيف جولة جديدة من المفاوضات الروسية الأوكرانية

اتّفق الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب إردوغان، على عقد الجولة المقبلة من المفاوضات بين موسكو وكييف في مدينة إسطنبول التركية.

وجاء في بيان للرئاسة التركية أنَّ "الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اتّفقا خلال محادثات هاتفية على عقد الاجتماع المقبل لفريقي التفاوض الروسي والأوكراني في إسطنبول".

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، نقلت وكالة "تاس" الروسية عن مصدرٍ وصفته بالمطّلع قوله إنَّ "وفدي روسيا وأوكرانيا قاما بعملٍ كافٍ عن بُعد، وحان الوقت الآن لمزامنة الساعات واللقاء وجهاً لوجه".

واليوم أيضاً، أعلنت روسيا وأوكرانيا التوصل إلى اتفاق بشأن عقد جولة جديدة من المفاوضات بينهما الأسبوع المقبل.

وذكر كبير المفاوضين الروس، فلاديمير ميدينسكي، أنّ "وفدي موسكو وكييف أجريا أمس الأحد جولةً جديدةً من المحادثات عبر الفيديو، وتم الاتفاق على عقد اجتماع حضوري جديد بين الطرفين في الـ 29 والـ30 من شهر آذار/مارس الحالي".

بدوره، أكّد عضو الوفد الأوكراني دافيد أراخاميا أنّ "جولةً جديدةً من المحادثات الحضورية بين وفدي كييف وموسكو ستُجرى في الموعد المذكور في تركيا".

وكان وفدا موسكو وكييف قد عقدا 3 جولات من المفاوضات في بيلاروسيا، واجتماعاً في تركيا، بين وزيري خارجية البلدين سيرغي لافروف ودميتري كوليبا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة