البث المباشر

الحوثي: دول العدوان تريد اليمن خاضعا لأمريكا و'إسرائيل'

الجمعة 25 مارس 2022 - 22:15 بتوقيت طهران
الحوثي: دول العدوان تريد اليمن خاضعا لأمريكا و

اشار قائد حركة انصار الله في اليمن السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، إلى الدور البريطاني البارز في كل مراحل العدوان، موكدا على مواصلة المقاومة والنضال ضد الاعداء واحباط موامراتهم.

وقال زعيم حركة أنصار الله في اليمن، في كلمة له اليوم الجمعة، بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة لليوم الوطني للصمود، ان الدور الإسرائيلي والبريطاني وبصماتهم في هندسة العدوان واضحة.

ولفت الحوثي، إلى الإشراف الأمريكي على العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على الشعب اليمني ، موضحاً بالقول: "فهو أوضح الواضحات وهناك اعتراف بذلك".

وتابع ان السعودية والإمارات هم المنفذون للعدوان، وبقية أعضاء التحالف مجرد مستأجرين مقابل الأموال؛ موضحا بان السعوديون والإماراتيون هم بدؤوا العدوان رغم عدم وجود حالة حرب بينهم وبين شعب اليمني.

ونوه عبدالملك بدرالدين الحوثي إلى ان السلوك الإجرامي كان السمة البارزة لهذا العدوان منذ الغارات الأولى؛ مشيرا إلى ان الموقف الإنساني والأخلاقي كان لفئات محدودة وسط الصمت الدولي عند بداية العدوان، مؤكداً على مواصلة المقاومة والنضال ضد الاعداء واحباط مؤامراتهم.

واردف الحوثي، قائلا: ان العدو باستهدافه كل مقومات الحياة أراد تحويل شعبنا إلى شعب منكوب،موضحا بان الحرب الاقتصادية كانت شرسة جدا وأول عناوينها كان نهب الثروة الوطنية.

وتابع ان تحالف العدوان حرص على السيطرة على المنشآت النفطية والموانئ والثروة الوطنية بشكل كامل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة