البث المباشر

وزير الخارجية: متفائلون بالنسبة لنتائج مفاوضات فيينا

الجمعة 25 مارس 2022 - 16:33 بتوقيت طهران
وزير الخارجية: متفائلون بالنسبة لنتائج مفاوضات فيينا

أكد وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حسين أميرعبداللهيان، "نحن متفائلون وجادون في نفس الوقت بالنسبة لنتائج مفاوضات فيينا ونعتقد بأنه يجب أن يكون الإتفاق على النحو الذي يؤدي الى رفع الحظر إلى أقصى حد، ونحن نريد أن تأتي الاتفاقات بما يعود بالنفع على المنطقة وينتهي الى توسيع علاقاتنا الطيبة مع دول المنطقة".

وقال عبداللهيان، خلال لقاءه رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، مساء الخميس ضمن مشاوراته مع كبار المسؤولين في لبنان، ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ضمن التأكيد على تحقيق مطالبها الحقة في مفاوضات فيينا، لن تتجاوز الخطوط الحمراء، التي تتمثل في عدم انتهاك مصالح وحقوق شعبها.

وشدد على حرص الجمهورية الإسلامية الإيرانية واستعدادها لتطوير علاقات التعاون مع لبنان من أجل سد احتياجات هذا البلد في مجال الطاقة بما في ذلك الكهرباء والغاز.

الى ذلك، أعرب رئيس الوزراء اللبناني عن أمله في نجاح مفاوضات فيينا وأكد آثارها الإيجابية على دول المنطقة، بما في ذلك لبنان.

كما رحب نجيب ميقاتي بالمحادثات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والسعودية، وأكد ان لبنان سيستفيد من حل الخلافات بين البلدين. وأشاد بدبلوماسية إيران الإقليمية للحد من التوترات وحل سوء التفاهم.

وحضر اللقاء، عدد من الوزراء اللبنانيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة