البث المباشر

الجالية الإيرانية في باكستان تحتفل بعيد النوروز

الإثنين 21 مارس 2022 - 22:06 بتوقيت طهران
الجالية الإيرانية في باكستان تحتفل بعيد النوروز

احتفلت الجالية الإيرانية في باكستان بعيد النوروز (بداية العام الإيراني الجديد) بحضور السفير ومجموعة من رؤساء وموظفي بعثات الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأسرهم في مبنى السفارة الإيرانية في إسلام أباد.

وحضر مراسم الاحتفال السفير الايراني لدى اسلام اباد محمد علي حسيني والمستشار الثقافي للسفارة الإيرانية في باكستان ، إحسان خزاعي ، وحشد من الدبلوماسيين ومدراء المؤسسات الإيرانية وأسرهم بهذا البلد.

وبدأ الاحتفال بعيد النوروز القديم والأعياد الشعبانية المقدسة بتلاوة القرآن الكريم وتلاوة الاشعار بمناسبة ذكرى مولد الامام المهدي المنتظر (عج).

وركّز السفير الإيراني، في كلمته على دعاء بدء العام الجديد "يا مقلب القلوب والأبصار يا مدبر الليل والنهار" ، والدعاء بتعجيل ظهور الإمام المهدي المنتظر (عج) وتكريم ذكرى الإمام الخميني (رض) ، وشهداء الوطن الإسلامي ، والمدافعين عن مراقد أهل البيت (ع).

في الوقت نفسه ، استضافت القنصليات العامة ودور الثقافة الإيرانية في مدن لاهور وكراتشي وبيشاور وكويتا ومولتان الدبلوماسيين والمواطنين الإيرانيين المقيمين في هذا البلد يوم أمس واليوم الاثنين بمناسبة بدء العام الايراني الجديد (1401).

كما بعث وزير خارجية باكستان وسفير باكستان لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية برقيتي تهنئة بمناسبة عيد النوروز وبداية العام الايراني الهجري الشمسي الجديد.

وقال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي في رسالته: "عيد النوروز والاحتفال ببداية العام الإيراني الجديد يتزامن مع نسخة جديدة من الربيع كما انه يعد احتفالا ببدء حياة جديدة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة