البث المباشر

المبعوث الأممي لليمن يبحث مع الأطراف اليمنية هدنة خلال شهر رمضان

الأحد 20 مارس 2022 - 18:37 بتوقيت طهران
المبعوث الأممي لليمن يبحث مع الأطراف اليمنية هدنة خلال شهر رمضان

أعلن مكتب مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، هانز غروندبرغ، اليوم الأحد، أنه يناقش هدنة محتملة في اليمن خلال شهر رمضان الذي يبدأ في مطلع إبريل/ نيسان.

وذكر المكتب أن غروندبرغ التقى، أمس السبت، كبير مفاوضي حركة  "أنصار الله"، محمد عبد السلام، "ومسؤولين عمانيين في مسقط لمناقشة مشاورات الأمم المتحدة الجارية، وجهود معالجة الوضع الإنساني المتدهور في اليمن، بما يتضمن هدنة محتملة في شهر رمضان. ويواصل المبعوث المباحثات مع أطراف النزاع".

ويقود المبعوث الأممي مشاورات ثنائية بين مختلف أطراف النزاع، للتوصل إلى توافق بشأن مسارات السلام والأولويات الخاصة بتحسين الظروف الإنسانية.

والخميس، اختتم المبعوث الخاص إلى اليمن غروندبرغ، الأسبوع الثاني من المشاورات الثنائية حول الإطار.

يذكر أن حركة انصار الله أعلنت الخميس، في بيان، ترحيبها بأي حوار مع دول التحالف، بشرط أن يكون في دولة محايدة غير مشتركة في "العدوان" على اليمن.

وتقود السعودية منذ مارس/ آذار 2015 ، في اطار "تحالف عربي" بالتعاون مع الامارات وبضوء أخضر اميركي، عدوانا عسكريا واسعا لدعم الحكومة المستقيلة في اليمن، بذريعة إعادتها للسلطة، وتحاصر هذا البلد بريا وجويا وبحريا.

ولم يحقق هذا العدوان العسكري أي هدف من اهداف التحالف السعودي، ما عدا مقتل أكثر من 300 ألف واصابة مئات  الآلاف من اليمنيين أكثرهم من النساء والاطفال، وتشريد الملايين منهم، اضافة الي تدمير البني التحتية وانتشار المجاعة وتفشي الامراض المعدية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة