البث المباشر

عبد اللهيان لتراس: مستعدون للإتفاق النهائي لو جرى الإلتزام بخطوطنا الحمراء

الخميس 17 مارس 2022 - 07:24 بتوقيت طهران
عبد اللهيان لتراس: مستعدون للإتفاق النهائي لو جرى الإلتزام بخطوطنا الحمراء

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن ايران على استعداد للاتفاق النهائي في مفاوضات فيينا لو جرى الالتزام بجميع خطوطها الحمراء، وقال، إن ما يمكنه حسم الوصول الى اتفاق جيد ومستديم هو ان تتصرف أميركا بواقعية ولا تطرح مطالب جديدة وخاطئة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي لوزير الخارجية الإيراني مساء يوم الاربعاء مع وزيرة الخارجية البريطانية إليزابيث تراس، تباحثا خلاله حول العلاقات الثنائية والتطورات الدولية.

ورحب عبد اللهيان بسداد بريطانيا لديونها المستحقة عليها لأكثر من أربعة عقود كحق للشعب الايراني العظيم، معرباً عن أمله في أن تمهد إجراءات بناء الثقة الطريق لتنمية العلاقات.

وكان آخر  تطورات مفاوضات فيينا أحدى القضايا التي ناقشها وزيرا الخارجية الايراني ونظيرته البريطانية، وأعربا عن أملهما في التوصل إلى اتفاق نهائي.

وقال عبد اللهيان بشأن مفاوضات فيينا: نحن الآن أقرب إلى نقطة النهاية للاتفاق أكثر من أي وقت مضى، لكن ما يمكن أن يحسم الوصول الى اتفاق جيد ومستديم هو تصرف أميركا بسلوك واقعي وعدم طرح مطالب جديدة وخاطئة.

وأضاف: لو تم احترام جميع خطوطنا الحمراء، فنحن مستعدون للاتفاق النهائي.

من جانبها أعربت وزيرة الخارجية البريطانية في هذا الاتصال الهاتفي عن ارتياحها للتطورات الجديدة في العلاقات الثنائية، داعية إلى تطوير العلاقات الإيرانية البريطانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة