البث المباشر

الادميرال تنكسيري: المنظومات الصاروخية الجديدة مضادة للحرب الالكترونية

الثلاثاء 15 مارس 2022 - 18:33 بتوقيت طهران
 الادميرال تنكسيري: المنظومات الصاروخية الجديدة مضادة للحرب الالكترونية

أكد قائد القوة البحرية التابعة لحرس الثورة الاسلامية، يوم الثلاثاء، أن المنظومات الصاروخية الجديدة التي تم تزويد سلاح البحر للحرس بها هي مضادة للحرب الالكترونية، كما ان قدراتها التفجيرية تضاعفت عدة مرات عن سابقاتها.

وفي حديثه خلال مراسم تزويد القوة البحرية للحرس الثوري بوجبة ثامنة ومكثفة من المعدات القتالية والدفاعية بما فيها زوارق وصواريخ ومنظومات تحت بحرية ذكية للمرة الاولى، قال الادميرال علي رضا تنكسيري: ان تزويد سلاح البحر التابع للحرس الثوري بمنظومات تحت بحرية ذكية، يرفع من قدراتنا الردعية لمواجهة التهديدات القادمة من تحت البحر بشكل لافت.

وأضاف: بهذا الاجراء، سنبدأ مرحلة جديدة من القدرات القتالية والدفاعية في تنفيذ مهام القوة البحرية التابعة لحرس الثورة الاسلامية.

وأشار الادميرال تنكسيري الى ميزات الزوارق الجديدة للقوة البحرية للحرس، وأوضح: ان هذه الزوارق تمتاز بالقابلية العالية للمناورة مقارنة بالزوارق السابقة، اضافة الى زيادة تحملها، وزيادة سرعتها الى 95 عقدة بحرية في الساعة (اي تقريبا 176 كيلومترا في الساعة) وكذلك قابلية حمل وإطلاق الصواريخ.

وتابع: في مجال الصواريخ حققنا قابليات جديدة، بما فيها زيادة مدى الصواريخ في المنظومات الجديدة ورفع قدراتها على المناورة، بحيث ان هذه المنظومات لها القابلية في تجاوز منظومات الحرب الالكترونية، كما ان قدراتها التفجيرية والتدميرية قد تضاعفت عدة مرات مقارنة مع سابقاتها.

وأكمل: خلال السنتين الاخيرتين وحتى الآن، تم تنفيذ 8 وجبات تزويد لسلاح البحر للحرس الثوري بحجم كبير من مختلف المعدات والمنظومات الدفاعية والقتالية بما فيها مختلف انواع الزوارق ومنصات اطلاق الصواريخ والطوربيدات الذكية وكلها من تصنيع الداخل، وقد تم التوصل اليها بجهود الخبراء والعلماء في وزارة الدفاع والشركات المعرفية والقوة البحرية للحرس، وبدعم من القائد العام للحرس الثوري، منوها الى ان جميع هذه المعدات والتجهيزات قد تم التوصل اليها في ظل اقسى انواع الحظر الذي يفرضه الاعداء على ايران الاسلامية، وذلك بجهود العلماء الشباب الثوريين، ومشددا على ان هذه الوتيرة ستستمر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة