البث المباشر

فؤاد حسين: العراق حريص على إقامة أفضل العلاقات مع إيران

الأحد 13 مارس 2022 - 08:45 بتوقيت طهران
فؤاد حسين: العراق حريص على إقامة أفضل العلاقات مع إيران

أكّد وزير الخارجية العراقي على عمق العلاقات الثنائيَّة التي تربط العراق والجُمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة، والمصالح الكثيرة التي تجمع الشعبين الصديقين، مُبيِّناً ان العراق حريص على إقامة أفضل العلاقات مع دول الجوار كافة، ولاسيّما إيران.

وبحسب بيان للخارجية العراقية، التقى وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، السبت، مع مساعد وزير الخارجيَّة الإيراني محمد حسن شيخ الاسلامي، على هامش أعمال مُنتدى أنطاليا الدبلوماسيّ.

وقال البيان، ان الجانبين تباحثا حول مُجمَل الأوضاع الأمنيّة، والسياسيّة في المنطقة، كما ناقشا مسيرة المفاوضات حول الاتفاق النوويَّ بين إيران ومجموعة "4+1"، وانعكاساته الإيجابيّة على أمن المنطقة، واستقرارها.

وعدّ حسين، العلاقات اليوم بين دول العالم تقوم على أساس تفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة، وتعزيز الروابط الاجتماعيَّة بين الشُعُوب.

من جانبه قال مساعد وزير الخارجيَّة الإيرانيّ إنَّ من ثوابت سياستنا الخارجيَّة إسناد العراق والوقوف إلى جانبه ودعمه بالعديد من المجالات، والمساهمة في إعادة إعمار المدن العراقيَّة.

كما تطرق الجانبان إلى تداعيات الأزمة الأوكرانيَّة الروسيَّة على الاقتصاد العالميّ، وضرورة تضافر الجُهُود المُشترَكة لمُواجهة التحديات الحاليّة والعمل من أجل ضمان الاستقرار والتنمية في البلدين الجارين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة