البث المباشر

خبير يكشف هدف واشنطن السري من استخدام الطيور ضد روسيا

السبت 12 مارس 2022 - 14:20 بتوقيت طهران
خبير يكشف هدف واشنطن السري من استخدام الطيور ضد روسيا

كشف خبير في عالم الأحياء والفيروسات عن الطريقة التي كان يمكن للولايات المتحدة استخدام الطيور فيها كوسيلة لجلب الأمراض الخطيرة إلى روسيا.

وقال العضو السابق في لجنة الأمم المتحدة المعنية بالأسلحة البيولوجية والكيميائية، إيغور نيكولين، : "كان يمكن للولايات المتحدة استخدام الطيور كوسيلة لجلب الأمراض الخطيرة إلى روسيا ولهذا أجرت واشنطن أبحاث ودراسات في أوكرانيا".

وأضاف نيكولين قائلا: "كما يتضح من خلال الوثائق الصادرة عن وزارة الدفاع الروسية كانت الأبحاث تجري في أوكرانيا بخصوص فيروس أنفلونزا الطيور، بما في ذلك سلالة H5N1 والتي تعتبر الأكثر خطورة من حيث اكتساب خصائص جديدة يمكن أن تسبب جائحة عالمية".

وأضاف الخبير أنه من الضروري أيضًا الانتباه إلى حقيقة أنه تم تنفيذ العمل في أوكرانيا لتعزيز الخصائص المسببة للأمراض وللميكروبات، وذلك من خلال أساليب الهندسة الوراثية، حيث سيكون من الممكن تحقيق إنشاء سلالات قتالية ضد الأعراق والمواطنين الذين يعيشون في روسيا".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد قدمت في وقت سابق وثائق توضح أن الولايات المتحدة أنفقت أكثر من 200 مليون دولار على تشغيل المعامل البيولوجية في أوكرانيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة