البث المباشر

خطيب جمعة طهران : التنمية والتقدم بحاجة الى ضمان الأمن

الجمعة 11 مارس 2022 - 16:13 بتوقيت طهران
خطيب جمعة طهران : التنمية والتقدم بحاجة الى ضمان الأمن

أكد خطيب صلاة الجمعة في طهران، آية الله كاظم صديقي أن الوضع الدولي الراهن يظهر أنه لا جدوى من التنمية والتقدم دون ضمان الأمن لأن البلاد ستحتاج إلى الآخرين في تلك الحال.

وأشاد صديقي بقيام قوات حرس الثورة الإسلامية بإطلاق القمر الصناعي نور٢ معتبرا أن هذا النجاح قد فقأ عيون الأعداء.

وأضاف صديقي، ان حرس الثورة الإيراني وإلى جانب الخدمات الأخرى التي قدمها للمجتمع بما في ذلك تقديم المساعدات، ونزول القوات التعبوية الى الساحة في الأيام الحالكة للبلاد، ودعم المظلومين والمضطهدين، اظهر من خلال هذه الخطوة، أنه من الممكن القيام بانجازات تفقأ عيون الأعداء وتبث الهلع في قلوبهم وذلك من دون الإعتماد على القوات الأجنبية بل بالإعتماد على القدرات الداخلية.

وفيما أكد ضرورة فسح المجال امام الكفاءات الشبابية من أجل الإبداع في مختلف مجالات الاقتصاد بالبلاد، أشار صديقي الى إطلاق قمر نور1 الصناعي في مايو 2013 بنجاح ووضعه في المدار والذي دار حول الأرض عشرة آلاف مرة حتى الآن وسيواصل نشاطه لمدة عام آخر. والقمر الصناعي نور 2 استقر على بعد 500 كم من الأرض في غضون ٤٨٠ ثانية بعد الإطلاق، وان استخداماته أكثر بكثير من قمر نور 1، مما تعد إنجاز كبير لحرس الثورة في الشأن الفضائي.

واوضح خطيب جمعة طهران، بأن الهدف من إطلاق القمر الصناعي نور٢ هو جمع المعلومات ورصد ومراقبة حوادث السيول فضلا عن دوره الخاص في جميع المجالات العسكرية والاستراتيجية والنهوض بقوة الردع للبلاد.

واعتبر إطلاق القمر الصناعي نور٢ يمثل بداية الخطوة الكبيرة لحرس الثورة لدخول الجمهورية الاسلامية الإيرانية إلى عالم الفضاء باعتبارها الدولة الأولى بين البلدان الإسلامية في هذا المجال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة