البث المباشر

الحرس الثوري: القمر الصناعي "نور2" اكثر دقة من سابقه

الخميس 10 مارس 2022 - 17:34 بتوقيت طهران
الحرس الثوري: القمر الصناعي "نور2" اكثر دقة من سابقه

أعلن قائد الوحدة الفضائية للقوة الجوفضائية بحرس الثورة الاسلامية العميد علي جعفرآبادي بان القمر الصناعي "نور 2" وضع في المدار بنجاح تام، لافتا الى زيادة دقة التصور فيه مقارنة مع القمر الصناعي السابق "نور1".

وفي تصريح ادلى به مساء الاربعاء اكد العميد جعفر آبادي بانه تم وضع القمر الصناعي "نور2" في المدار بنجاح تام وقال: انه وفقا لاحدث تقرير وصلني من مركز التحكم بالقمر الصناعي فانه الان يتحرك في جنوب ايران فوق بحر عمان ويصل في الساعة العاشرة (السادسة والنصف مساء بتوقيت غرينتش) الى جنوب روسيا ويعبر في الساعة الحادية عشرة (السابعة والنصف مساء بتوقيت غرينتش) من اميركا الشمالية.

واوضح بان الصاروخ حامل الاقمار الصناعية "قاصد" كان بامكانه وضع القمر الصناعي "نور2" في ارتفاع اعلى واضاف: ان القمر الصناعي الاستشعاري يجمع المعلومات البصرية وهي معلومات عامة تماما ولها استخدامات مختلفة من ضمنها في المجال الدفاعي كمعرفة الاهداف وتحركات العدو وفي المجال المدني في القطاعات الزراعية او الحوادث الطبيعية.

وحول خصائص  القمر الصناعي "نور2" قال: ان القمر الصناعي "نور2" افضل من القمر الصناعي "نور1" من حيث دقة التصوير ووضوحه، كما استخدمنا مجسات رقمية متطورة.

وبشان تطوير منصات الاطلاق والصواريخ الحاملة للاقمار الصناعية قال: لقد كانت بداية طريقنا مع "قاصد" وفي خطوات لاحقة سنتجه نحو محركات اكبر وسنصل الى صاروخ بقدرة اكبر.

واضاف: ان خارطة الطريق هي ان نصل الى محركات فضائية بقابلية اطمئنان اكبر ومن ثم نستخدم هذه المحركات على اساس المهمة التي يتم تعريفها.

يذكر ان ثاني قمر صناعي عسكري ايراني باسم "نور2" تم اطلاقه الثلاثاء بواسطة الصاروخ حامل الاقمار الصناعية "قاصد" التابع للقوة الجوفضائية للحرس الثوري وتم وضعه بنجاح في المدار 500 كم حول الارض.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة