البث المباشر

المركز الاسلامي في إنجلترا يعزي بوفاة المفسر "الدكتور علي الأوسي"

الأربعاء 9 مارس 2022 - 19:21 بتوقيت طهران
المركز الاسلامي في إنجلترا يعزي بوفاة المفسر "الدكتور علي الأوسي"

أصدر رئيس المركز الاسلامي في إنجلترا بياناً عزّى فيه بوفاة المفسر وخادم القرآن الكريم والمدرس في الجامعة العالمية للعلوم الاسلامية في لندن "الدكتور علي رمضان الأوسي".

وتوفي العالم والمفسّر القرآني والمدرّس في الجامعة العالمية للعلوم الإسلامية في إنجلترا "الدكتور علي  الأوسي" بعد صراع مع المرض في الفترة الأخيرة من عمره، تاركاً وراءه مؤلفات قرآنية قيمة يستفيد منها المحققون وطلبة العلوم القرآنية.

وكان الدكتور "علي الأوسي" من العلماء المميزين في التدريس والتفسير للعلوم القرآنية، فقد قضى حياته في خدمة كتاب الله عز وجل والاسلام وأهل البيت عليهم السلام.

فيما يلي نص بيان التعزية الذي أصدره رئيس المركز الاسلامي في إنجلترا:

"بسم الله الرحمن الرحيم

إِنَّا لِلَّٰهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ ارتحال العالم المرحوم، والمفسر والمتبحر وخادم القرآن، الزميل العزيز جناب الحاج الدكتور علي رمضان الأوسي الذي ارتحل بعد صراع مرير مع المرض خلال الفترة الأخيرة الى لقاء ربه وحبيبه.

وكان رحمة الله عليه ذخراً ثميناً للمجتمع الاسلامي ومن خدمة كتاب الله المميزين في بلاد المغرب حيث قضى سنوات طوال في تدريس وتفسير القرآن الكريم في المركز الاسلامي في انجلترا.

أتقدم شخصياً بأحر التعازي بمناسبة هذا المصاب الجلل لعائلة االفقيد المرحوم وأولاده المحترمين، أصدقاه، محبيه، وطلابه، وكذلك المجتمع الشيعي العراقي، سائلاً المولى عز وجل  أن يرفع درجاته ويحشره مع النبي الأكرم ـ صلى الله عليه وآله ـ والأئمة الطاهرين عليهم السلام، وأن يلهم ذويه الصبر الجميل  والسلوان والأجر العظيم إن شاء الله تعالى".

السيد هاشم الموسوي

رئيس المركز الاسلامي في إنجلترا

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة