البث المباشر

إنارة الحرم الرضوي استقبالا لشهر شعبان المعظم

السبت 5 مارس 2022 - 19:00 بتوقيت طهران
إنارة الحرم الرضوي استقبالا لشهر شعبان المعظم

تزامناً مع حلول شهر شعبان والأعياد الشعبانية المباركة، ذكرى ولادة أقمار بني هاشم الإمام الحسين وأبو الفضل العباس والإمام زين العابدين (عليهم السلام)، تم الانتهاء من مشروع تجديد إنارة الحرم الرضوي المطهر.

وقال المهندس مجيد صفائي نائب رئيس مركز إعمار وصيانة العتبة الرضوية المقدسة، في إشارة الى تفاصيل هذا المشروع: "من إنجازات هذا المشروع إنارة المآذن الشرقية والغربية لصحن الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) بالإضافة إلى إيوان ولي العصر (عجل الله تعالى فرجه الشريف)، وقد تم تركيبها وتشغيلها بالكامل في غضون أربعة أشهر".


 
وأضاف: "نظراً لقدم صحني انقلاب اسلامي (الثورة الإسلامية) وآزادي (الحرية)، واحتوائهما على رموز مختلطة مع ثقافة ومعتقدات الناس مثل مشربة الماء، وساعة الشرفة، وإيوان النقارة، والنافذة الفولاذية في صحن انقلاب وساعة صحن آزادي، قد حظي مشروع تعديل نظام الإنارة في هذين الصحنين بأهمية خاصة، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة في مجال تجديد البنية التحتية في مجال الإنارة فيهما".

كما نوّه صفائي إلى أن هذا المشروع قد استهدف أيضاً أقساماً مختلفة من العتبة الرضوية المقدسة، كصحن الغدير ومسجد جوهرشاد، مشيراً إلى أنه بالإضافة إلى تحسين إضاءة هذه الأقسام قد تم العمل على ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال استخدام الإنارة المدعومة بتقنية تقليل استهلاك الطاقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة