البث المباشر

المندوب الروسي: هناك احتمال للتوصل الى اتفاق في منتصف الأسبوع

السبت 5 مارس 2022 - 12:31 بتوقيت طهران
المندوب الروسي: هناك احتمال للتوصل الى اتفاق في منتصف الأسبوع

أعلن رئيس الوفد الروسي في مفاوضات فيينا ميخائيل اوليانوف عن احتمال التوصل إلى اتفاق في منتصف الأسبوع الجاري.

وقال ميخائيل أوليانوف، مندوب روسيا في المفاوضات، للصحفيين أمس (الجمعة): على حد علمي، فإن الإيرانيين يرفضون إجراء محادثات مباشرة (مع اميركا)، وقد نتوصل إلى اتفاق في منتصف الأسبوع المقبل، سنتحدث عن آخر الجهود قبل عبور خط النهاية.

وكان أوليانوف صرح يوم الخميس إنه لا يعتقد أن المحادثات ستفشل وأن اجتماعًا على المستوى الوزاري ممكن، لكنه لم يستطع تحديد ما إذا كان الاجتماع سيعقد يوم السبت أو الأحد أو الاثنين.
 
يذكر ان مساعد وزير الخارجية رئيس الوفد الايراني المفاوض علي باقري قد اجرى محادثات يوم الجمعة مع رئيس الوفد الروسي ميخائيل اوليانوف في اطار مفاوضات فيينا.

وكان كبير المفاوضين الايرانيين علي باقري كني قد اجرى الجمعة ايضا محادثات مع منسق المفاوضات انريكي مورا ومندوبي الدول الاوروبية الثلاث المانيا وفرنسا وبريطانيا.

يذكر ان الجولة الثامنة لمفاوضات فيينا كانت قد انطلقت يوم 27 كانون الاول/ ديسمبر وتخللها بعض التوقف بطلب من الوفود المشاركة للتشاور مع عواصمها، ومازالت المفاوضات جارية بمختلف المستويات والصيغ.

ومازالت هنالك بعض القضايا الاساسية التي هي بحاجة الى اتخاذ قرارات سياسية من قبل الاطراف الغربية لحلها وتسويتها من اجل التوصل الى اتفاق في مفاوضات فيينا.

وتفيد مصادر الوفد الايراني ان القضايا الخلافية المتبقية تتعلق بالخطوط الايرانية الحمراء وتنتظر حسم اميركا لقرارها بهذا الشأن والغاء اجراءات الحظر الجائرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة