البث المباشر

ماكرون يترشّح رسمياً للانتخابات الرئاسية المقبلة

الجمعة 4 مارس 2022 - 09:11 بتوقيت طهران
ماكرون يترشّح رسمياً للانتخابات الرئاسية المقبلة

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الخميس، رسمياً ترشحه للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في نيسان/أبريل المقبل.

وقال ماكرون  في رسالة مفتوحة إلى الفرنسيين: "أطلب ثقتكم في تفويض جديد كرئيس للجمهورية".

وأضاف: "أنا مرشح لكي أطور، معكم، في مواجهة تحديات القرن، استجابةً فرنسيةً وأوروبيةً خاصة".

وتنطلق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في فرنسا في 10 نيسان/أبريل القادم، ومن المقرر إجراء الجولة الثانية في 24 نيسان/أبريل القادم. وفي 7 آذار/ مارس المقبل، سيضع المجلس الدستوري القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات.

هذا وأظهر استطلاع رأي أجراه "بارومتر أوبيونواي" وشركاء "كيا" لإيكوس وراديو "كلاسيك"، تصدر الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون و وزعيمة حزب "التجمع الوطني" مارين لوبان، لنتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة. 

كما أظهر استطلاع للرأي، أجرته إبسوس- سوبرا ستيريا لصحيفة "لوموند"، ومؤسسة جان جوريس، ومركز الأبحاث السياسية سيفيبوف، في وقت سابق، أن الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته، إيمانويل ماكرون، سيحقق تقدماً كبيراً على منافسيه في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية في فرنسا حال أجريت الانتخابات يوم الأحد المقبل.

وبحسب آخر تقرير صادر عن المجلس الدستوري، تمكن 6 مرشحين، وبعضهم لم يترشح رسمياً بعد، من الحصول على 500 توقيع إلزامي لمسؤول منتخب من رؤساء بلديات وبرلمانيين، لتثبيت ترشيحه، وهم: فاليري بيكريس،ـ وإيمانويل ماكرون، وآن هيدالغو، ونتالي أرتو، وفابيان روسيل وجان لاسال. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة