البث المباشر

برلماني إيراني يحذر من الإعتماد على الغرب.. متمنيا إنتهاء معانات الشعب الأوكراني

الإثنين 28 فبراير 2022 - 11:11 بتوقيت طهران
برلماني إيراني يحذر من الإعتماد على الغرب.. متمنيا إنتهاء معانات الشعب الأوكراني

أعتبر النائب عن مدينة طهران في مجلس الشورى الاسلامي "بيجن نوباوه وطن"، ان الوضع الذي تعيشه أوكرانيا اليوم ناجم عن اعتماد قادتها على أمريكا وأوروبا.

وقال النائب الايراني في تصريح لوكالة فارس: "ما يحصل اليوم في اوكرانيا يمثل حادثة تستخلص منها العبر، ولا يوجد احد فينا مسرور من معانات الشعب الاوكراني ونرغب بإنتهاء الحرب والاشتباكات في هذا البلد بأسرع وقت".

وأضاف نوباوه وطن: أهم درس نستخلصه من الاحداث الاخيرة في اوكرانيا هو انه لا ينبغي الاعتماد مطلقا على امريكا واوروبا، لأن نتيجة الاعتماد عليهما ستكون ما نراه اليوم في اوكرانيا.

وتابع النائب الايراني: لقد قال السفير الاوكراني في لندن في تصريح له بأن على البلدان الاخرى ان تأخذ العبرة من مصير اوكرانيا الناجم عن اعتماد الشرق على الغرب، وعليها ان تعلم بأن نتيجة الاعتماد على اميركا واوروبا ستكون ماترونه اليوم يحصل في اوكرانيا.

وقال النائب نوباوه وطن: اوكرانيا دولة مجاورة لروسيا ولكنها اختارت الاعتماد على الغرب بدل الاهتمام بمصالحها المشتركة مع هذه الدولة الجارة، وماترونه اليوم هو نتيجة الاعتماد على الغربيين.

وأوضح في ختام حديثه: على دول منطقة الخليج الفارسي ان تأخذ الدروس والعبر من مصير اوكرانيا وعليها ان تعلم بأن امريكا والغرب ستتخلى عنهم في الأوضاع الخطرة لأنهم لا يرسلون قواتهم الى ساحة المواجهة دفاعا عن مصالح الدول الاخرى بل فقط يرسلونها للدفاع عن مصالحهم الخاصة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة