البث المباشر

الرئيس الروسي يدعو الجيش الأوكراني "إلى تولي السلطة" في كييف

الجمعة 25 فبراير 2022 - 20:41 بتوقيت طهران
الرئيس الروسي يدعو الجيش الأوكراني "إلى تولي السلطة" في كييف

دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، الجيش الأوكراني إلى "الإمساك بالسلطة"، قائلاً: "يبدو أنه من الأسهل بالنسبة لنا الاتفاق معكم، أكثر من هذه العصابة من مدمني المخدرات والنازيين الجدد".

وأوضح بوتين أنّ "النازيين في أوكرانيا يتصرفون مثل الإرهابيين، و وينشرون راجمات الصواريخ في شوارع كييف وخاركوف"، داعياً الجيش الأوكراني إلى "عدم السماح للنازيين الجدد بأخذ المدنيين دروعاً بشرية".

وقال بوتين خلال اجتماع مجلس الأمن الروسي: "أناشد مرة أخرى العسكريين في القوات المسلحة الاوكرانية، لا تسمحوا للنازيين الجدد.. باستخدام أطفالكم وزوجاتكم وكبار السن كدروع بشرية، خذوا زمام الأمور بأيديكم، يبدو أنه سيكون من الأسهل بالنسبة لنا أن نتوصل إلى اتفاق أكثر من عصابة مدمني المخدرات والنازيين الجدد، الذين استقروا في كييف وأخذوا الشعب الأوكراني بأكمله كرهينة".

وأكد الرئيس الروسي أنّ "الاشتباكات الرئيسية خلال العملية الخاصة ليست مع القوات الأوكرانية النظامية، ولكن مع التشكيلات القومية" المتطرفة، مضيفاً: "أودّ أن أشير إلى التقدير العالي لتصرفات الجنود والضباط الروس، يتصرفون بشجاعة ومهنية وبطولية، يقومون بواجبهم العسكري بنجاح، في مهمة ضمان أمن شعبنا ووطننا الأم".

هذا وأفاد موفد الميادين إلى القرم بأنّ روسيا فتحت قنوات اتصال مع ضباط في الجيش الأوكراني قبل بدء العملية العسكرية، لافتاً إلى أنّ روسيا كانت على اتصال مع شخصيات أوكرانية على المستوى السياسي العسكري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة