البث المباشر

عبد اللهيان يشدد على ضرورة إلغاء كافة أشكال الحظر التي تتعارض مع الاتفاق النووي

السبت 19 فبراير 2022 - 14:46 بتوقيت طهران
عبد اللهيان يشدد على ضرورة إلغاء كافة أشكال الحظر التي تتعارض مع الاتفاق النووي

شدد وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان اليوم السبت على موقف ايران بشأن ضرورة إلغاء كافة أشكال الحظر التي تتعارض مع الاتفاق النووي وضرورة عدم تجاوز الخطوط الحمراء للجمهورية الإسلامية الايرانية في عملية التفاوض.

واجتمع عبد اللهيان مع نظيره الهولندي فوبكه هويكسترا، اليوم السبت، وذلك على هامش مؤتمر ميونخ للأمن في نسخته الـ 58.

وجرى، خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون الثنائي، وبعض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وشدد عبد اللهيان في الاجتماع على ضرورة تكثيف جهود البلدين لتقريب وجهات النظر بين طهران وأمستردام وضرورة تنفيذ الاتفاقيات بين البلدين لمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية.

وتبادل عبد اللهيان وجهات النظر مع نظيره الهولندي حول آخر التطورات في مفاوضات فيينا، مشددا على موقف ايران بشأن ضرورة الغاء كافة اشكال الحظر التي تتعارض مع الاتفاق النووي وضرورة عدم تجاوز الخطوط الحمراء للجمهورية الإسلامية الايرانية في عملية التفاوض.

وأشار إلى الوضع الراهن في أفغانستان وضرورة إعطاء الأولوية للمساعدات الإنسانية للشعب الأفغاني ومعالجة أوضاع اللاجئين وطالبي اللجوء في هذا البلد، مؤكداً على ضرورة التزام المجتمع الدولي بتعهداته تجاه افغانستان.

وفي الشأن اليمني، أكد وزير الخارجية أن الأزمة اليمنية لا تصب في مصلحة دول المنطقة، مضيفاً: من الضروري على جميع الدول إنهاء الوضع الإنساني الكارثي في البلد بوقف العدوان العسكري والسعي نحو الحل السياسي.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية الهولندي فوبكه هويكسترا عن أمله في أن يزور طهران قريباً ويتبادل الآراء مع عبد اللهيان بشأن سبل توطيد العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك في المنطقة.

كما أعرب عن أمله في أن يتم التوصل إلى اتفاق في فيينا بأقرب وقت ممكن، مؤكداً علي استعداد هولندا لتوسيع العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون مع إيران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة