البث المباشر

باقري كني: اقتربنا من الاتفاق في مفاوضات فيينا أكثر من أي وقت آخر

الخميس 17 فبراير 2022 - 07:26 بتوقيت طهران
باقري كني: اقتربنا من الاتفاق في مفاوضات فيينا أكثر من أي وقت آخر

أكد مساعد الخارجية الإيرانية رئيس الوفد الإيراني المفاوض علي باقري كني أن الوقت قد حان لاتخاذ القرار من قبل أطراف مفاوضاتنا، وأعلن الاقتراب من الاتفاق في هذه المفاوضات أكثر من أي وقت آخر، لافتاً في الوقت ذاته الى أنه لا اتفاق ما لم يتم الاتفاق على كل شيء.

وكتب باقري في تغريدة له على موقع تويتر مساء الاربعاء: بعد أسابيع من المفاوضات المكثفة، اقتربنا من الوصول الى اتفاق أكثر من أي وقت آخر، ولكن لا اتفاق على شيء ما لم يتم الاتفاق على كل شيء.

وأوضح أن الضرورة لتحقق هذا الهدف هو الواقعية والامتناع عن الطلبات الإضافية والاهتمام بتجربة الأعوام الاربعة الماضية وأضاف: إن وقت اتخاذ القرار قد حان من قبل أطراف مفاوضاتنا.

يذكر أن الجولة الثامنة للمفاوضات في فيينا كانت قد انطلقت يوم 27 كانون الاول/ديسمبر الماضي وتخللها التوقف لبعض الوقت بطلب من الوفود المشاركة للتوجه الى عواصمها للتشاور.

وبلغت المفاوضات الآن مرحلة يتعلق نجاحها أو فشلها فقط باتخاذ قرارات سياسية من قبل الأطراف الغربية، فإن اتخذت هذه الأطراف القرارات اللازمة التي تعيها جيداً فبالإمكان حل القضايا العالقة والوصول الى الاتفاق النهائي في غضون بضعة أيام.

الوفد الإيراني وبناءً على المبادئ والتعليمات قد وضع مقترحاته ومطالبه الواضحة على الطاولة وإن الكرة الآن في أرض الأطراف الغربية تماماً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة