البث المباشر

غدا.. سحب قرعة كأس آسيا تحت 23 عاماً

الأربعاء 16 فبراير 2022 - 18:59 بتوقيت طهران
غدا.. سحب قرعة كأس آسيا تحت 23 عاماً

يقام يوم الخميس 17 شباط/فبراير سحب قرعة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان، وذلك في العاصمة الأوزبكية طشقند، عند الساعة 12 ظهراً بالتوقيت المحلي.

وتشكل هذه البطولة محطة بارزة لنجوم المستقبل في قارة آسيا، وهي تقام للمرة الأولى في منطقة وسط آسيا، حيث تستضيف أوزبكستان 32 مباراة في مدينتي طشقند وقرشي، خلال الفترة من 1 إلى 19 حزيران/يونيو القادم.

وكانت النسخ السابقة من البطولة شهدت انطلاق مسيرة العديد من نجوم قارة آسيا، ومن ضمنهم الإيراني مهدي طارمي الذي يلعب حالياً في صفوف نادي بورتو البرتغالي، وكذلك القطري المعز علي والياباني تاكومي مينامينو لاعب ليفربول الإنكليزي.

ويشارك في البطولة 16 منتخباً، سيتم تقسيمها على أربع مجموعات، حيث ينتظر أن تشهد المنافسة إثارة كبيرة من أجل التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

وتشهد البطولة مشاركة 4 منتخبات سبق لها التتويج باللقب من قبل، إلى جانب 9 منتخبات سبق لها بلوغ الدور قبل النهائي من قبل، في حين تشارك طاجيكستان وتركمانستان للمرة الأولى في النهائيات.

وتم تصنيف المنتخبات المشاركة بحسب نتائجها في النسخة الماضية عام 2020 في تايلاند، والتي توجت بلقبها كوريا الجنوبية، في حين جاء منتخب أوزبكستان المضيف في المستوى الأول.

ويضم المستوى الأول إلى جانب أوزبكستان وكوريا الجنوبية، كل من السعودية وأستراليا اللتين حصلتا على المركزين الثاني والثالث في النسخة الماضية.

في المقابل ضم المستوى الثاني منتخبات الأردن وتايلاند والإمارات وإيران، وضم المستوى الثالث كل من العراق وقطر وفيتنام واليابان، أما المستوى الرابع فيضم منتخبات طاجيكستان وماليزيا والكويت وتركمانستان.

وسيتم وضع منتخب أوزبكستان في الموقع A1، وتضم كل مجموعة فريق من كل مستوى، ويبدأ سحب القرعة بمنتخبات المستوى الرابع.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة