البث المباشر

العتبة الرضوية تطلق فرص عمل جديدة في مجال الزراعة

الأربعاء 16 فبراير 2022 - 17:34 بتوقيت طهران
العتبة الرضوية تطلق فرص عمل جديدة في مجال الزراعة

افتتحت مؤسسة رضوي للبذور والشتلات، مجمعا لبحوث النباتات والزهور، حيث أنه يعمل على دراسات تطويرية لإنتاج البذور المهجنة المستوردة، وذلك بهدف خلق فرص عمل جديدة والوصول إلى الاكتفاء الذاتي في هذا المجال.

وخلال مراسم افتتاح هذا المجمع قال رئيس مؤسسة رضوي للبذور والشتلات "محمد هاشم زاده"، إن مجمع بحوث النباتات والزهور، الذي يعد من أكبر معارض النباتات والشتلات على مستوى إيران، يهتم ببيع نباتات الزينة وتقديم إرشادات لكيفية عناية النباتات، بإشراف خبراء مجال الزراعة المتواجدين في المجمع.

وأعلن "هاشم زاده" عن المسعى الأساسي لمؤسسة رضوي للبذور والشتلات، الممثل باطلاق فرص عمل جديدة لخريجي قطاع الزراعة في هذا المجمع، مشيرا إلى أن مجمع بحوث النباتات والزهور، وبتوظيف خبراء في مجال إنتاج البذور المهجنة، يعمل على إنتاج هذه البذور في إيران للاستغناء عن استيرادها، والوصول للاكتفاء الذاتي في هذا المجال.

وأضاف: أن الاكتفاء بالذات في مجال إنتاج البذور المهجنة، التي يحتكر إنتاجها عدد قليل من الشركات الخاصة خارج البلد، سيوفر إنتاجها في مؤسسة رضوي للبذور، نحو 150 مليون دولار  تنفق سنويا لاستيرادها، ولذلك تعتزم المؤسسة توظيف خبراء في هذا المجال، لإنتاج هذه البذور المهمة في البلاد.

وصرح "هاشمي زاده": أن المؤسسة تخطط لتطوير إنتاجاتها وتحويل المؤسسة إلى شركة كبيرة تعمل في كل مجالات الزراعة، حيث يمكنها من خلال هذا التوسيع خلق فرص عمل كثيرة وعديدة.

جدير بالذكر أن مجمع بحوث النباتات والزهور، الذي يقع في مدينة مشهد المقدسة شمال شرق إيران، تبلغ مساحته الداخلية أكثر من 17 ألف متر مربع، حيث يعرض ويقدم جميع أنواع الزهور والنباتات الزينة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة