البث المباشر

خطيب زادة: اميركا جزء من الحرب على شعب اليمن ولا تريد له الخير

الإثنين 14 فبراير 2022 - 17:13 بتوقيت طهران
خطيب زادة: اميركا جزء من الحرب على شعب اليمن ولا تريد له الخير

رد المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة على تصريحات المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية الذي اعرب عن القلق من تهديدات انصارالله للسعودية والامارات وادعائه بان الهجمات ضدهما تنفذ باسلحة ايرانية.

وقال خطيب زادة في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين: نحن قلقون للارواح البريئة التي تزهق في الحرب المدمرة المستمرة منذ 7 اعوام ضد شعب اليمن. نحن قلقون على الاطفال الذين يعيشون في الفقر والمجاعة وهم بحاجة الى الادوية الاساسية. نحن قلقون على شعب اليمن حقيقة.

واضاف: الذين يُعتبرون جزءا من الحرب ضد شعب اليمن ويوفرون الاسلحة والمعدات الحربية والمقاتلات المتطورة ويقدمون الاستشارات ومستلزمات الحرب ضد شعب اليمن لا يمكنهم ان يكونوا في مقام طالب الخير لهذا الشعب. انهم يدّعون الشعور بالقلق ويبيعون السلاح (لقوى العدوان) ومن ثم يذرفون دموع التماسيح.

واكد متحدث الخارجية الايرانية بان دورة العنف هذه يجب ان تنتهي واضاف: ان ايران تدعو الجميع لطريق الحل السلمي والحوار.  

وفيما يتعلق بالتصريحات الفارغة التي ادلى به وزير الشؤون الاسلامية السعودي قال: ان هذه التصريحات ليست لها اي قيمة وهي مثيرة للقرف وتدل على ان البعض في السعودية مازالوا يدقون على طبل الجهل ويسعون لاستغلال الاجواء الدولية والاوساط الاسلامية وتفريغ عقدهم.

واكد ان الجميع يعلم ماذا كان دور الايديولوجية التكفيرية واضاف: انني انصح بقوة وعمق المسؤولين من امثاله قبل ان يتحدثوا ان يطالعوا تاريخ ايران الشامخة وان يدركوا مدى الاضرار التي سببتها ايديولوجيتهم للمنطقة والعالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة