البث المباشر

اجتماعات دبلوماسية مكثفة في فيينا بشأن رفع الحظر عن إيران

الأحد 13 فبراير 2022 - 09:08 بتوقيت طهران
اجتماعات دبلوماسية مكثفة في فيينا بشأن رفع الحظر عن إيران

قال مبعوث روسيا لمحادثات رفع الحظر عن ايران في فينا إنه التقى مبعوث الاتحاد الأوروبي للمرة الثانية في العاصمة النمساوية يوم السبت.

وقال ميخائيل أوليانوف، ممثل روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا، إنه التقى للمرة الثانية مع إنريكي مورا، ممثل الاتحاد الأوروبي في محادثات فيينا، يوم السبت.

وكتب في رسالة على تويتر "للمرة الثانية في يوم واحد التقيت مع إنريكي مورا منسق الاتحاد الأوروبي لتبادل وجهات النظر بشأن التطورات الحالية والمستقبلية في محادثات فيينا بشأن الاتفاق النووي.

وفي تغريدة أخرى مساء السبت، كتب أوليانوف: "التقيت روبرت مالي، المبعوث الأمريكي إلى إيران و"ناقشنا أكثر القضايا إثارة للجدل والتي تحتاج إلى حل في محادثات فيينا بشأن الاتفاق النووي".

وتستمر الجولة الثامنة من المحادثات في العاصمة النمساوية فيينا في الوقت الذي أعرب دبلوماسيون غربيون عن آمالهم الكبيرة في إحراز تقدم في الأيام الأخيرة. وفي رسالة على صفحته على تويتر، ذكر استيفان الحق كبير المفاوضين البريطانيين ومدير شؤون غرب اسيا وشمال افريقيا أن اجتماعه يوم الخميس مع علي باقري كني، كبير المفاوضين الإيرانيين، ومورا كان قد شهد مباحثات بناءة".

واستؤنفت الجولة الثامنة من محادثات رفع الحظر في فيينا يوم الثلاثاء 10 فبراير بعد توقف دام 11 يوما. وشهدت فيينا مشاورات كثيرة وفي هذا السياق عقد وفدا ايران والاتحاد الاوروبي اجتماعا برئاسة علي باقري كبير المفاوضين الايرانيين وإنريكي مورا نائب وزير خارجية الاتحاد الأوروبي ومنسق المحادثات في فندق كوبورغ في فيينا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة