البث المباشر

امير عبد اللهيان ولافروف يؤكدان على تطوير العلاقات بين طهران وموسكو

الثلاثاء 8 فبراير 2022 - 19:09 بتوقيت طهران
امير عبد اللهيان ولافروف يؤكدان على تطوير العلاقات بين طهران وموسكو

اكد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان ونظيره الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي بينهما اليوم الثلاثاء على تطوير العلاقات بين طهران وموسكو.

وكشفت وزارة الخارجية الروسية عن اجراء محادثات هاتفية اليوم الثلاثاء بين  وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الايراني حسين امير عبداللهيان.

وطبقا للبيان الذي نشرته الخارجية الروسية على موقعها فان الاتصال الهاتفي جاء بمبادرة من الجانب الايراني وقد بحث الوزيران حول نتائج الزيارة الناجحة للرئيس الايراني اية الله ابراهيم رئيسي الى موسكو واكدا على مزيد من تطوير التعاون الثنائي في  كافة المجالات وفقا للاتفاقات المبرمة بين الرئيس الايراني ونظيره الروسي.

وحسب البيان فان الجانبان بحثا خلال الاتصال الهاتفي ايضا حول الاتفاق النووي في اطار المحادثات الجارية في فيينا من اجل احياء الاتفاق بشكل كامل ودعيا الى احياء الاتفاق النووي بشكله الاولي على وجه السرعة والذي حظي بمصادقة مجلس الامن الدولي  كما بحث الوزيران ايضا حول القضايا الاقليمية . 

وكان امير عبد اللهيان قد اعلن خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفنلندي امس وردا على سؤال حول استمرار الجولة الثامنة من المحادثات في فيينا اعتبارا من يوم غد (الثلاثاء) وتوقع التوصل الى نتيجة : لقد ركزنا على آخر النصوص التي تم تبادلها نتيجة مفاوضات إيران مع مجموعة 4+1 ، وكذلك المسودات التي تم تبادلها من خلال السيد مورا وعند مراجعة النصوص الأخيرة من محادثات فيينا ، فانه مازال لم يتم التعامل مع  بعض مطالبنا في مجال رفع الحظر .

وأضاف أمير عبد اللهيان: "ان زميلي السيد علي باقري وكبار خبراء المفاوضين سيركزون في الأيام المقبلة في فيينا على الوثيقة التي سيتم الاتفاق عليها ، والتي ستعلن فيها الاطراف المختلفة عودتها الى الاتفاق النووي والتزامها بتعهداتها فيه."

وقال "نأمل في ان نقترب في هذه المرحلة من التوصل إلى اتفاق نهائي وحول ما إذا كان بإمكاننا التوصل إلى اتفاق جيد في الأيام المقبلة فان ذلك يعتمد الآن على مبادرة ونوايا وسلوك الدول الأوروبية الثلاث والجانب الأميركي".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة