البث المباشر

البرلمان الايراني يقر مشروع قانون الخدمات الجوية مع صربيا

الإثنين 7 فبراير 2022 - 14:08 بتوقيت طهران
البرلمان الايراني يقر مشروع قانون الخدمات الجوية مع صربيا

وافق أعضاء مجلس الشورى الإسلامي في الايراني، خلال الاجتماع المفتوح اليوم الاثنين، على مشروع قانون الحكومة بشأن "اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة الجمهورية الإسلامية الايرانية وحكومة جمهورية صربيا".

ووفقًا للمادة الوحيدة من مشروع القانون ، الذي تمت الموافقة عليه بأغلبية 160 صوتًا ، و 5 اصوات معارضة وعدم امتناع أي عضو عن التصويت من إجمالي 192 نائباً حاضراً ، تمت المصادقة على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومتي الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية صربيا والتي تضم مقدمة وعشرين مادة وملحقا كما يسمح للحكومة بتبادل الوثائق.

ووفقًا لملاحظة المادة الواحدة ، في تنفيذ هذه الاتفاقية وتعديلاتها اللاحقة، ينبغي مراعاة أحكام المادة السابعة والسبعين (77) والمائة وخمسة وعشرين (125) والمائة وتسعة وثلاثين ( 139) من مواد دستور الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وأثناء مراجعة مشروع القانون أصدر بعض النواب تحذيراً دستورياً، مشيرين إلى أنه يجب على الحكومة أولاً الحصول على قرار برلماني ثم التوقيع على الاتفاقية. لكن رئيس مجلس الشورى أعلن ان الاتفاقات التي تم التوصل إليها أولية والاتفاق النهائي وتبادل الوثائق سيتم بعد موافقة مجلس النواب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة