البث المباشر

مشاركة ايرانية في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية

السبت 5 فبراير 2022 - 09:26 بتوقيت طهران
مشاركة ايرانية في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية

تشارك الجمهورية الاسلامية الايرانية في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية التي انطلقت يوم امس الجمعة في بكين.

وتضم البعثة الايرانية لهذه الدورة من الالعاب الشتوية رياضيين اثنين هما حسين ساوة شمشكي ودانيال ساوة شمشكي ورياضية واحدة هي عاطفة احمدي، اضافة الى المدربين باقر كلهر ومحمد تقي شمشكي ورئيس الاتحاد الايراني للتزلج عباس نظريان وامين الاتحاد بهرام ساوة شمشكي.

وأعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ، رسميا الجمعة، انطلاق فعاليات النسخة الـ24 من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 4 وحتى 20 فبراير 2022.

وجرت مراسم حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، في الملعب الوطني، المعروف بـ"عش الطائر"، الذي استضاف حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "بكين 2008" أيضا.

وتوافد عدد من زعماء الدول إلى العاصمة الصينية بكين لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرين، من بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما حضر الحفل الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

وحضر مراسم الافتتاح من الجمهورية الاسلامية الايرانية وزير الرياضة والشباب حميد سجادي ورئيس اللجنة الاولمبية الوطنية رضا صالحي اميري.

وتشهد هذه النسخة المنافسة في 15 لعبة، منها التزلج على المنحدرات الثلجية والبياثلون والتزلج الجماعي وتزلج اختراق الضاحية والكيرلنغ والتزلج الفني على الجليد والتزلج الحر.

وكذلك تضم قائمة الألعاب؛ هوكي الجليد، الزحافات الثلجية، التزلج النوردي المزدوج، التزلج على مسار قصير، سباق الزلاجات الصدرية، القفز التزلجي، التزلج على الثلوج، والتزلج السريع.

ويشارك في هذه النسخة 2861 رياضيا ورياضية من 91 دولة من مختلف قارات العالم، يتنافسون على 109 أطقم من الميداليات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة