البث المباشر

الاحتلال الصهيوني يعتقل عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس

الثلاثاء 1 فبراير 2022 - 21:50 بتوقيت طهران
الاحتلال الصهيوني يعتقل عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس

نفّذت قوات الاحتلال الصهيوني حملةَ اعتقالاتٍ طالت 35 فلسطينياً من مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وتركّزت الاعتقالات في مخيم الأمعري، الواقع في محافظة رام الله، وكذلك في البيرة، حيث اعتُقِل 14 فلسطينياً. أما في محافظة أريحا، فقد اعتُقل 10 أشخاصٍ بعد مداهمة منازلهم، إضافةً الى اعتقال 6 أشخاصٍ من محافظة القدس، و3 من محافظة جنين.

وصباح اليوم، أجبرت سلطات الاحتلال الصهيوني عائلات مقدسيةً تقطن في جبل المكبّر وقرية العيسوية في القدس المحتلة، على هدم 4 منازل قسراً .

وقال شهود عيانٍ إنّ "بلدية الاحتلال أجبرت الشقيقين محمد وباسم داوود شقيرات على هدم منزليهما في جبل المكبّر"، كما أجبرت المقدسيّ عايش محمد عبيد على هدم منزلين قيد الإنشاء في العيسوية بالقدس المحتلة.

ولاحقاً، اقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال مخيم شعفاط شمال شرق القدس لهدم منزل الشهيد فادي أبو شخيدم.

واليوم أيضاً، نشرت منظمة العفو الدولية تقريراً تتهّم فيه سلطات الاحتلال الصهيوني بارتكاب جرائم فصل عنصريّ، بعنوان "الفصل العنصري الذي تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين: نظام هيمنة قاسٍ وجريمة ضد الإنسانية".

وقالت الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية، أنييس كالامار، في مؤتمر صحافي، إنّ التقرير اليوم "يكشف النطاق الفعلي لنظام الفصل العنصري في إسرائيل"، مضيفةً أنّه "ما من مبرر لنظام بني على القمع العنصري المُمأسس".

وعرضت منظمة أميركية، تدعى "إذا عرف الأميركيون''، فيلماً قصيراً يوثّق مقتل 78 طفلاً فلسطينياً على أيدي قوات الاحتلال الصهيوني في العام 2021.

الفيلم، الذي يُعَدّ جزءاً من حملة لوقف الدعم المالي الأميركي للاحتلال الصهيوني، نُشر في مواقع التواصل الاجتماعي وموقع المنظمة عبر الإنترنت، ويوضح عدد الأطفال الفلسطينيين الذين قُتلوا على يد الاحتلال الصهيوني، وكيف قُتلوا.

المصدر: الميادين نت

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة