البث المباشر

إيراني يهدي أغلى ممتلكاته إلى العتبة الرضوية المقدسة

الخميس 27 يناير 2022 - 14:04 بتوقيت طهران
إيراني يهدي أغلى ممتلكاته إلى العتبة الرضوية المقدسة

خلال تشرفه بزيارة المرقد الرضوي المطهر، أهدى المواطن الإيراني " إبراهيم دجكاهي" إلى متحف العتبة الرضوية المقدسة مجموعة عملات ورقية تتضمن نحو ألف قطعة لإيران و76 بلدا آخر.

"دجكاهي" وهو من سكان الأهواز ويعمل معلماً قال: إن هذه المجموعة تمثل جهدا أكثر من 15 عاما من جمع العملات الورقية، ويعدها من أغلى ممتلكاته، حيث كان يجمعها بهدف تخليد اسمه، لكنه وجد أن هذا الخلود لا يأتي إلا تحت راية وببركة أهل البيت الأطهار (عليهم السلام)، لذلك قدم هذه المجموعة هدية لعتبة ثامن الحجج الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام).

وأضاف: أنه لن يتخلى عن هوايته هذه وسيجمع المزيد من العملات أملاً بإهدائها لمتحف العتبة الرضوية المقدسة ايضاً موضحا أنه يفتخر بعرض عملاته الورقية في عتبة شمس الشموس، كما أنه يتشرف ويتبرك باسم الإمام الرضا (عليه السلام) من خلال عمله هذا. 

من جهته أعلن خبير التوثيق في متحف العتبة الرضوية المقدسة "محمدرضا شاهرودي زاده"، عن توثيق هذه المجموعة القيمة في مستندات المتحف، وفق الأسبقية التاريخية ضمن ثلاثة ألبومات، إذ يعود أقدمها للعملة البرازيلية التي تم طبعها  خلال عام 1956 م.

وأشار "شاهرودي زاده" إلى أن توثيق هذه المجموعة تضمن توضيحا كاملا وشاملا لكل عملة ورقية مهداة، كونها ليست الأولى من نوعها، حيث  وثق متحف العتبة الرضوية المقدسة  في العام الماضي، مجموعة أخرى تتضمن أكثر من 2200 عملة ورقية قديمة لإيران وبلدان أخرى.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة