البث المباشر

إيران.. عرض تطبيق قرآني بـ32 لغة في قم المقدسة

الثلاثاء 25 يناير 2022 - 22:18 بتوقيت طهران
إيران.. عرض تطبيق قرآني بـ32 لغة في قم المقدسة

تمت إزاحة الستار عن تطبيق قرآني شامل يضمّ ترجمة القرآن الكريم إلى 32 لغة عالمية في مدينة "قم المقدسة" جنوب العاصمة الإيرانية طهران.

وتمّ أمس الإثنين 24 يناير / كانون الثاني الجاري، إزاحة الستار عن تطبيق إلكتروني جديد يستعرض ترجمة القرآن الكريم إلي 32 لغة.

وشهد الحفل نائب رئيس المركز الإلكتروني للعلوم الإسلامية في الشؤون البحثية، "الشيخ أكبر راشدي" قائلاً: إن هذا التطبيق هو أول تطبيق من نوعه يعمل بتقنية أندرويد. 

وأضاف أن التطبيق الإلكتروني الذي يضمّ الآيات القرآنية وترجمتها إلي 32 لغة يتيح لجميع الراغبين استخدامه سواء من القراء أو عامة الناس الراغبين في الحصول علي ترجمة القرآن الكريم.

وأردف موضحاً: أن التطبيق يشتمل علي القرآن الكريم بخطّ الخطاط القرآني البارز "عثمان طه" وخطوط إيرانية ويتيح للمستخدم رؤية ترجمة كل آية عند انتخابها. 

واستطرد الشيخ راشدي قائلاً: إن التطبيق يحمل التفاسير القرآنية الشهيرة الشيعية والسنية منذ ظهور الإسلام حتي يومنا هذا بالإضافة إلي أنه يضمّ تفاسير بمختلف اللغات من الإنجليزية والفارسية والعربية. 

وأضاف: أن هذا التطبيق يضمّ تلاوة القرآن الكريم بصوت مشاهير قراء الجمهورية الاسلامية الايرانية والعالم الاسلامي، بالاضافة الى ترجمة القرآن الى مختلف اللغات الأردية، والانجليزية، والألمانية، والفرنسية، والأذرية، والتركية، و...

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة