البث المباشر

باقري وأوليانوف يبحثان مستجدات فيينا لرفع الحظر

الإثنين 24 يناير 2022 - 08:17 بتوقيت طهران
باقري وأوليانوف يبحثان مستجدات فيينا لرفع الحظر

أعلن رئيس الفريق الروسي لمفاوضات فيينا ميخائيل اوليانوف، عن إجراء محادثات بينه وبين كبير المفاوضين الايرانيين علي باقري كني وكذلك محادثات بين ايران ومجموعة "4+1".

وأفاد رئيس فريق التفاوض الروسي لمفاوضات رفع الحظر عن إيران في فيينا، باجراء محادثات بينه وبين كبير المفاوضين الايرانيين علي باقري كني مساء أمس الأحد.

وكتب أوليانوف في تغريدة على تويتر: هذا المساء عقدت اجتماعا ثنائيا آخر مع رئيس الوفد الإيراني علي باقري كني ، وبحثنا بعض القضايا المتعلقة بمفاوضات فيينا.

واضاف: اجتمعت إيران والترويكا الأوروبية وروسيا والصين مساء اليوم على مستوى رؤساء الوفود وتناولنا معًا واحدة من أهم القضايا وأكثرها تعقيدًا على جدول أعمال محادثات فيينا.

وقال اوليانوف: لقد أحرزنا تقدما بلا شك وسنواصل مناقشة المسودة وصياغتها غدا.

وأشار رئيس الوفد الروسي إلى تجربة إيران السلبية جراء سياسة الضغوط الاميركية القصوى، وقال إن الدول المشاركة في المفاوضات تحاول ضمان مستقبل تنفيذ الاتفاق النووي.

وعقب انتهاء اجتماع مجموعة 4 + 1 مع ايران قال ردا على سؤال حول ما اذا كان يمكن الوثوق بالاطراف الغربية في المفاوضات نظرا للإجراءات الأميركية أحادية الجانب: نتفهم تمامًا الصعوبات والتجربة السلبية لإيران نتيجة سياسة الضغوط القصوى الأميركية، ومن الطبيعي انه خلال المفاوضات ناخذ هذه القضية بنظر الاعتبار لضمان تحسين الوضع فيما يتعلق بقضية التحقق.

وقال الدبلوماسي الروسي حول مسيرة المفاوضات إن المشاورات تجري خطوة بخطوة، وقد عقدنا لقاءات مفيدة بأشكال مختلفة بين المشاركين.

وأشار إلى اجتماع الاحد لمجموعة 4 + 1 وإيران ، وقال إن الطرفين ناقشا واحدة من أهم القضايا ذات الأولوية القصوى في هذا الاجتماع.

ولم يوضح أوليانوف تفاصيل الاجتماع ، لكنه أضاف أن المفاوضات جارية وأن الاجتماعات ستستمر غدًا. نحن نتقدم خطوة خطوة.

وفي جانب آخر من تصريحاته ، قال أوليانوف إن روسيا تعارض فرض مهل زمنية مصطنعة ، لكنها تتفق مع الانتهاء من مفاوضات فيينا في أقرب وقت ممكن.

واضاف: إن المفاوضات لا يمكن أن تستمر لأشهر ويجب أن ننهي المفاوضات بحلول فبراير.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة