كورونا... إصابات قياسية في ألمانيا واليابان تعيد فرض القيود

الأربعاء 19 يناير 2022 - 20:12 بتوقيت طهران
كورونا... إصابات قياسية في ألمانيا واليابان تعيد فرض القيود

ستخضع الحكومة اليابانية طوكيو وعشرات المدن والمناطق الأخرى لقيود جديدة من أجل مكافحة تفشي فيروس كورونا اعتباراً من يوم الجمعة المقبل، ما يسمح للقادة المحليين بتقليل ساعات عمل المطاعم، فيما يهدد انتشار المتحور أوميكرون بشل المجتمع.

وقال وزير الدولة لشؤون الاقتصاد والمسؤول أيضاً عن إجراءات مكافحة الفيروس دايشيرو ياماغيوا، إنّ لجنة خبراء مفوضة من الحكومة وافقت، اليوم الأربعاء، على خطة لفرض قيود على 13 منطقة لمدة ثلاثة أسابيع، حتى 13 فبراير/ شباط المقبل.

ومن المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء فوميو كيشيدا عن الإجراءات الجديدة رسمياً في اجتماع للحكومة، في وقت لاحق اليوم.

وتتخذ الحكومة إجراءات بناء على طلبات الحكام المحليين، بما في ذلك حاكمة طوكيو يوريكو كويكي، والتي أثارت مخاوف بشأن إمكانية توقف الخدمات العامة الأساسية كالنقل العام وجمع القمامة.

وسجلت طوكيو 5185 إصابة جديدة الثلاثاء.

بينما سجلت اليابان أكثر من 32 ألف إصابة على الصعيد الوطني الثلاثاء، ليصل إجمالي عدد الإصابات في البلاغ إلى 1.93 مليون حالة، بينهم 184 ألف حالة وفاة.

الى ذلك سجّلت ألمانيا 122323 إصابة جديدة بفيروس كورونا، اليوم الأربعاء، في زيادة قياسية جديدة، في حين أعلن وزير الصحة كارل لوترباخ أنّ البلاد لم تبلغ ذروة التفشي بعد، وأنّ التطعيم الإجباري سيطبّق بحلول مايو/ أيار.

وذكر "معهد روبرت كوخ" للأمراض المعدية، أنّ ألمانيا سجلت ثمانية ملايين و186850 إصابة بكوفيد-19 حتى الآن. وزادت الوفيات 239 اليوم الأربعاء لتصل الحصيلة إلى 116081.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم