مصرع كبار قيادات مرتزقة الإمارات في شبوة باليمن

السبت 15 يناير 2022 - 17:01 بتوقيت طهران
مصرع كبار قيادات مرتزقة الإمارات في شبوة باليمن

ذكرت مصادر مطلعة عن مصرع ثلاثة من كبار قيادات “ألوية العمالقة” (مرتزقة الامارات) بنيران الجيش واللجان الشعبية اليمنية في عمليات عسكرية منفصلة خلال الساعات الماضية بجبهة شبوة.

وأفادت الأنباء أن قائد ما يسمى “اللواء السادس” ناصر قاسم الكعلولي، لقي مصرعه مع عدد من قيادات مسلحي تحالف العدوان وجرح آخرين بعملية عسكرية نوعية في شبوة.

وأكدت المصادر أن تحالف العدوان نقل عدداً من الجرحى بينهم قيادات وصفت حالتهم بالحرجة إلى الخارج، واكتظاظ مستشفيات عتق وعدن بالمئات من الجرحى، مبيناً أن ثلاجات الموتى في مستشفيات شبوة متكدسة بالجثث.

وأوضحت أن مدير الصحة في شبوة طالب المحافظ العولقي، ووزير الصحة برفد مستشفى عتق بثلاجة كبيرة لاستيعاب الجثث القادمة من جبهات المواجهة.

وذكرت مصادر متطابقة أن قائد ما يسمى “اللواء الخامس عمالقة” عبد الفتاح السعدي، قتل بنيران الجيش اليمني واللجان الشعبية في عملية عسكرية ثانية بجبهة شبوة، لافتةً إلى أن عدد من مرافقيه بينهم قيادات قتلوا في العملية ذاتها، دون معرفة الاحصائية الأخيرة.

ويوم أمس الجمعة أصيب قائد “اللواء الأول عمالقة” رائد الحبهي إصابة قاتلة، وقُتل بعض قادة كتائب اللواء في بيحان على رأسهم القيادي في تنظيم القاعدة ممدوح الأهدل المشارك في مواجهات جبهة الصومعة والزاهر.

يأتي ذلك بعد إعلان متحدث القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع يوم الأربعاء الماضي عن مقتل 515 من مسلحي تحالف العدوان وإصابة 850 آخرين في جبهة شبوة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم