البث المباشر

إيران.. تأهل 168 متنافساً لمرحلة النصف نهائية لمسابقة "شوق التلاوة"

الإثنين 10 يناير 2022 - 12:15 بتوقيت طهران
إيران.. تأهل 168 متنافساً لمرحلة النصف نهائية لمسابقة "شوق التلاوة"

شارك 700 شخصاً في المرحلة التمهيدية للدورة الخامسة من مسابقة "شوق التلاوة" الوطنية للقرآن في إيران حيث تأهل منهم 168 متسابقاً للمرحلة النصف نهائية.

وقال الأمين التنفيذي للدورة الخامسة من مسابقة "شوق التلاوة" الوطنية للقرآن الكريم في إيران، حسين مقدم كيا : "إن المسابقة أقيمت في مرحلتها التمهيدية بمشاركة 701 متسابق من مختلف أنحاء البلاد". 

وأضاف أن المتسابقين في مسابقة "شوق التلاوة" عليهم تقليد كبار القراء المصريين وهم "الشيخ عبدالباسط عبدالصمد"، و"الشيخ محمد صديق المنشاوي"، و"الشيخ مصطفي إسماعيل"، و"الشيخ الشحات محمد أنور". 

وقد بعث المتسابقون بتسجيلات لتلاواتهم ثم تمّ تقييم المشاركات علي يد كوكبة من الحكام حيث تأهل 168 متسابقاً للمرحلة النصف نهائية التي ستقام خلال يومي 27 و 28 يناير الجاري عن بُعد وعبر الشاشة المباشرة في مدينة "مشهد المقدسة" شمال شرق ايران. 

وأكد مقدم كيا أن المرحلة النهائية من المسابقة ستقام  فبراير/ شباط القادم في جزيرة "كيش" جنوب إيران بطريقة حضورية تحت إشراف محكمين دوليين ووطنيين.

وتجدر الاشارة الى أن الدورة الخامسة من مسابقة "شوق التلاوة" الوطنية للقرآن تقام بتنظيم اللجنة التنفيذية لمشروع "شباب الرضا" للتلاوة، وبالتعاون مع معاونية القرآن والعترة التابعة لوزارة الثقافة والارشاد الاسلامي في ايران، ومركز القرآن للعتبة الرضوية.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة