البث المباشر

القوات اليمنية تعرض مشاهد للمعدّات العسكرية داخل السفينة الإماراتية "روابي"

السبت 8 يناير 2022 - 20:03 بتوقيت طهران
القوات اليمنية تعرض مشاهد للمعدّات العسكرية داخل السفينة الإماراتية "روابي"

عرضت القوات المسلحة اليمنية، اليوم السبت، مشاهدَ توثّق نقل أسلحةٍ ومعدَّاتٍ عسكريةٍ، داخل سفينة الشحن العسكرية الإماراتية، التي احتجزتها قبل أيام.

وصباح اليوم، أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنه "سيتم عبر القنوات الوطنية، الكشف عن مشاهد وصور توثق عملية نقل الأسلحة والمعدات العسكرية في سفينة الشحن العسكرية الإماراتية "روابي" خلال الفترات الماضية، مع تفاصيل الرحلات العسكرية من موانئ العدوان إلى اليمن".

وفي 3 من الشهر الجاري، أعلنت القوات اليمنية ضبطَ سفينة عسكرية إماراتية كانت تقوم بأعمال عدائية قبالة الحديدة. فيما قال وزير الإعلام في حكومة صنعاء ضيف الله الشامي إن السفينة الإماراتية "تحمل مدرّعات وعربات نقل جنود"، مشدداً على أن "الإمارات بدأت استراتيجية جديدة ضد الشعب اليمني بعد زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي".

وقال رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، إن "عملية ضبط السفينة الإماراتية الموفَّقة وغير المسبوقة تأتي في إطار التصدي للعدوان والحصار"، معتبراً أن "ضبط السفينة الإماراتية حقٌّ مشروع للشعب اليمني والقوات المسلَّحة اليمنية، وسيكون لها بيان بشأن هذا التطور النوعي".

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة