البث المباشر

ايران تدعو كوريا الجنوبية للافراج عن الارصدة المجمدة لديها

الخميس 6 يناير 2022 - 19:00 بتوقيت طهران
ايران تدعو كوريا الجنوبية للافراج عن الارصدة المجمدة لديها

أكد مساعد الخارجية الايرانية للشؤون السياسية، علي باقري كني، بأن من الواجب على كوريا الجنوبية الافراج عن الارصدة الايرانية المجمدة لديها.

وخلال اجتماعه اليوم الخميس بنظيره الكوري الجنوبي "تشوي جانغ كان" الذي يزور فيينا حاليا اكد باقري بانه على كوريا الجنوبية الافراج عن الارصدة الايرانية المجمدة لديها بمنأى عن ما تتمخض عن المفاوضات في فيينا وان الحظر الاميريكي الاحادي لا يمكنه تبرير الامتناع عن تسديد الديون لايران.

واضاف باقري في هذا اللقاء الذي عقد في مبنى الممثلية الايرانية في فيينا: ان امتناع كوريا الجنوبية غير المبرر وغير الشرعي عن تسديد ديونها لايران يمثل نقطة سوداء في تاريخ العلاقات الثنائية بين ايران وكوريا الجنوبية وعلى سيئول الافراج عن الارصدة الايرانية على وجه السرعة.

من جانبه اشار مساعد الخارجية الكوري الجنوبي الى اهمية العلاقات بين سيئول وطهران وقدم شرحا حول الارصدة الايرانية المجمدة لدى كوريا الجنوبية، معلنا ان بلاده تسعى لتسديد ديونها لايران.

يذكر ان هذا اللقاء لا يرتبط مباشرة بالمفاوضات الجارية حاليا في فيينا بين ايران ومجموعة 1+4 بل عقد في اطار المحادثات الثنائية الطبيعية بين البلدين وبطلب من الجانب الكوري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة