البث المباشر

عقد مؤتمر "دور الأديان في تحكيم السلام والأمن" في باكستان

الثلاثاء 4 يناير 2022 - 22:22 بتوقيت طهران
عقد مؤتمر "دور الأديان في تحكيم السلام والأمن" في باكستان

نظّم بيت الثقافة الإيراني لدى مدينة "بيشاور" الباكستانية مؤتمر "دور الأديان السماوية في تحكيم السلام والأمن العالميين".

ونظّم بيت الثقافة الإيراني بالتعاون مع الكنيسة الأرثوذكسية في مدينة "بيشاور" الباكستانية مؤتمراً حول دور الأديان في تحكيم السلام والأمن العالميين، وذلك بحضور مسئولي السفارة الإيرانية لدي باكستان. 

وقال رئيس مركز حوار الديانات والثقافات التابع إلي رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية في إيران "الدكتور قهرمان سليماني" في كلمة مسجلة أن المجتمع العالمي مجتمع التعدد والتكثر وعلينا جميعا الوقوف علي ذلك. 

وأشار إلي قوله تعالي "إِنَّا خَلَقْناكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَ أُنْثي‏ وَجَعَلْناكُمْ شُعُوباً وَ قَبائِلَ لِتَعارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَاللَّهِ أَتْقاكُمْ" قائلاً: إن الله سبحانه وتعالي منّ علينا بالتعددية وعلينا أن نكون شاكرين له علي هذه النعمة العظيمة. 

وأكد الدكتور قهرمان سليماني أن العنف والقراءة العنيفة من الدين هو ظلم للدين بأكمله. 

وتحدث في المؤتمر رئيس بيت الثقافة الإيراني لدي بيشاور "مهران إسكندري" قائلاً: إن الأنبياء بعثوا لإنهاء العنف وتجاوز الناس علي حقوق بعضهم مؤكداً أن الأنبياء كانوا رواداً للسلام والأمن العالمي والعدل الإجتماعي والصداقة والوئام والتعاون.

وبدوره، قال وزير الشؤون الدينية الأسبق في ولاية "خيبر بختونخوا" الباكستانية، "روح الله مدني" إنه لا تدعو أي من الكتب المقدسة والديانات الإبراهيمية وغير الإبراهيمية إلى الحرب وسفك الدماء والعنف والاغتصاب ونهب ممتلكات الآخرين.

كما أكد القسّ الباكستاني "همفري سرفراز بيتر" أن إحدى طرق تحقيق السلام والأمن العالميين تتمثل في معرفة الأعداء وإدراك مؤامراتهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة