البث المباشر

الفياض: جريمة إغتيال سليماني والمهندس ورفاقهما فرضت واقعاً جديداً

الإثنين 3 يناير 2022 - 10:12 بتوقيت طهران
الفياض: جريمة إغتيال سليماني والمهندس ورفاقهما فرضت واقعاً جديداً

اكّد رئيس هيئة "الحشد الشعبي" فالح الفياض أنّ الشعب العراقي لن يقبل بوجود أي قوات أمريكية على الأراضي العراقية.

وقال الفياض، خلال الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد الفريق قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس في موقع اغتيالهما في مطار بغداد الدولي، إنّ العراقيين "يستذكرون قادة النصر، ونربي أجيالنا على ما حملوه من قيم نبيلة، وقادة النصر كانوا مشاريع استشهاد في كل دقيقة ولحظة".

وقال الفياض إنّ "الجموع التي خرجت يوم السبت أعلنت الوفاء من أجل هؤلاء الذين ضحّوا بوجودهم ودمائهم، وكانوا يتقدمون كل يوم للشهادة وكانت أعمارهم كلها منازلة مع الباطل". 

وأشار إلى أنّ رسالة الشعب العراقي، يوم السبت، "رُفعت للإدارة الأمريكية على جريمتها الشنعاء"، مشدداً على أنّ صدى "جريمة اغتيال قادة النصر يكبر يومياً، وما حصل بعدها خلق وضعاً جديداً، والعراق لن يقبل بوجود القوات الأمريكية".

ودعا رئيس هيئة "الحشد الشعبي" الإدارة الأمريكية الجديدة إلى أن "لا تحذو حذو الإدارة الأمريكية السابقة المجرمة التي ارتكبت الجريمة الغادرة، لأنّ جريمة المطار فرضت واقعاً جديداً بأنّه لا يمكن تسويف مطلب إخراج القوات الأجنبية، وهذا ما أقرّته الجماهير".

وأحيا العراقيون، يوم السبت، في العاصمة العراقية بغداد، الذكرى الثانية لشهادة القائدين سليماني والمهندس ورفاقهما بمسيرات حاشدة، وبمشاركة رئيس هيئة "الحشد الشعبي" فالح الفياض، ورئيس "تحالف الفتح" هادي العامري، إضافة إلى مختلف فصائل المقاومة والعشائر العراقية.

المصدر: الميادين

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة