البث المباشر

مسؤول عسكري إيراني: الشهيد سليماني كان شخصية استراتيجية في العالم الإسلامي والعالم

الجمعة 31 ديسمبر 2021 - 07:43 بتوقيت طهران
مسؤول عسكري إيراني: الشهيد سليماني كان شخصية استراتيجية في العالم الإسلامي والعالم

أكد رئيس مركز الدراسات والأبحاث الاستراتيجية في جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد أحمد رضا بوردستان أن شخصية الحاج قاسم سليماني كانت شخصية استراتيجية في العالم الإسلامي والعالم.

وأشار العميد بوردستان في تصريح له الخميس الى الاشتراك في وجهات النظر بين أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله والقائد الشهيد قاسم سليماني وقال: إن الشهيد سليماني كان يقود العمليات بحضوره في الميدان وكان في خدمة الإسلام وقائد الثورة بكل وجوده.

وأشار الى رعب وهلع الدواعش والجماعات التكفيرية الأخرى من الحاج قاسم ولفت الى دوره في قيادة عمليات تحرير الأراضي من يد الدواعش في سوريا والعراق وأضاف: إن قرارات الحاج قاسم المؤثرة في المنطقة منقطعة النظير وقد أقر بها وتحدث عنها جنرالات وقادة عسكريون في العالم مراراً.   

واعتبر عملية اغتياله بأنها جاءت نظراً لكونه عقبة أمام مشروع صفقة القرن وقال: إن مشروع صفقة القرن إنطلقت من قبل أميركا والكيان الصهيوني بـ 30 مليار دولار وكانت بعض الدول جاهزة لتنفيذه إلا أن المشروع لم ينفذ بوجود الحاج قاسم الذي أغتيل من قبل أميركا وشركائها الغربيين والعرب.

وأشار الى الأعمال الكبرى والخالدة التي قام بها الشهيد سليماني وقال: إن أحد هذه الأعمال هو بناء القاعدة لجيش بقية الله الأعظم (عجل الله تعالى فرجه الشريف) المؤلف من أفراد أحرار من مختلف الدول وتطوير الثقافة التعبوية في دول محور المقاومة وإيجاد توازن الرعب أمام الكيان الصهيوني بنقل التدريبات الى محور المقاومة وفشل استراتيجية اميركا في تنفيذ مشروع ما يمسى بـ"الشرق الأوسط الكبير".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة