البث المباشر

مصدر مقرب من الفريق الإيراني المفاوض: لن نكون رهينة مهل وهمية

الإثنين 27 ديسمبر 2021 - 07:14 بتوقيت طهران
مصدر مقرب من الفريق الإيراني المفاوض: لن نكون رهينة مهل وهمية

أكد مصدر مقرب من الفريق الإيراني المفاوض أن الفريق الإيراني ذاهب إلى فيينا بقوة وجاهزية وسيبقى هنالك طالما كان ذلك ضرورياً لمواصلة المفاوضات مؤكداً بالقول، "لن نكون رهينة مهل وهمية".

وقال المصدر في تصريح له مساء الأحد: إنه ومع الاتفاق على القضايا العامة في الجولة السابقة من المفاوضات، سيناقش المفاوضون مضمونها في الجولة المقبلة. إذا كانت الأطراف الأخرى مستعدة للتركيز على الحوار الموضوعي، فبإمكاننا المضي قدماً الى الأمام.

وأضاف: الفريق الإيراني ذاهب إلى فيينا بقوة وجاهزية وسيبقى فيها طالما كان ذلك ضرورياً لمواصلة المفاوضات.

وتابع المصدر: إيران ملتزمة بالتوصل إلى اتفاق جيد في أقصر وقت ممكن، لكنها لن تكون رهينة مهل وهمية وهذه المهل لن تؤدي الى تغيير خطوطنا الحمراء. بالنسبة لنا لا توجد حالة طارئة في المفاوضات.

وأضاف: التقدم الحاصل حول النصوص المتعلقة بالقضايا النووية في الجولة السابقة مؤشر إلى تفاعل إيران الجاد، والآن جاء دور الأطراف الاخرى لإبداء حسن نيتها فيما يتعلق بقضايا الحظر. التقدم في الجولة القادمة يعتمد على نهج الجانب الآخر.

وقال المصدر بشأن مآخذ الجانب الإيراني على الفريق الفرنسي المشارك في المفاوضات: لن نحكم الآن. نحن ننتظر لنرى ما إذا كانوا سيلعبون دور هدام للاتفاق أو الباني له في الجولة المقبلة من المفاوضات.

ومن الجدير بالذكر إن الجولة الثامنة من المفاوضات حول رفع الحظر عن ايران ستنطلق اليوم الاثنين بين ممثلي إيران ومجموعة "4+1" في فيينا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة