البث المباشر

إيران.. بدء نهائيات الدورة الـ44 من المسابقة الوطنية للقرآن

الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 - 16:13 بتوقيت طهران
إيران.. بدء نهائيات الدورة الـ44 من المسابقة الوطنية للقرآن

انطلقت أمس الاثنين 20 ديسمبر / كانون الأول الجاري، المرحلة النهائية للدورة الـ44 من المسابقة الوطنية للقرآن الكريم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأقيم مساء أمس الإثنين 20 ديسمبر الجاري، حفل افتتاح نهائيات المسابقة الوطنية الرابعة والأربعين للقرآن الكريم حيث تنافس 15 متسابقاً في قراءة التحقيق، والترتيل، وحفظ كامل المصحف الشريف، وحفظ 20 جزءا منه، وأيضاً في الإنشاد.

وتلي في اليوم الأول من المسابقة، "حميد حق طلب" من محافظة خراسان الرضوية، وتلاه الحافظ لـ 20 جزءا من محافظة هرمزكان "حامد إسماعيل زهي"، وفي الترتيل "محمد بورسينا" من إصفهان، وفي فئة المكفوفين "أميد رحيمي" من محافظة "كيلان" بالإضافة إلي فرق الإنشاد والتوشيح.



كما تنافس في فرع حفظ القرآن كاملاً "محمد رضا أحمدي" من قم المقدسة، و"مهدي عبرتي" في فرع الترتيل، و"حميد جهانشاهلو" من محافظة زنجان في فرع حفظ 20 جزءا، و"سيد حامد حسيني" من محافظة خراسان الرضوية في الترتيل، و"مجتبى برويزي" في فرع قراءة التحقيق، و"محمد لائيني" من محافظة خراسان الرضوية في فرع حفظ القرآن كاملاً.



وفي فرع قراءة التحقيق لهذه الدورة من المسابقة، تنافس "مهدي كرمي" من محافظة زنجان، و"سيد محمد طاهايي" من محافظة مازندران، وأيضاً "مصطفي قاسمي" من محافظة مازندران، و"حبيب صداقت" من محافظة طهران.

هذا ويذكر أن نهائيات الدورة الـ44 من المسابقة الوطنية للقرآن الكريم ستستمر لغاية يوم الجمعة المقبل 24 ديسمبر الجاري. وستنعقد هذه المسابقة بتنظيم ورعاية مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف والشؤون الخيرية الايرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة