البث المباشر

العتبة الرضوية تحيي ذكرى شهادة سيدة نساء العالمين (س)

الإثنين 20 ديسمبر 2021 - 16:53 بتوقيت طهران
العتبة الرضوية تحيي ذكرى شهادة سيدة نساء العالمين (س)

تشهد المدن الإيرانية وخاصة مدينة مشهد والعتبة الرضوية المقدسة مراسم خاصة بمناسبة الأيام الفاطمية التي يحييها المحبون بإظهار الحزن والأسى على شهادة السيدة الزهراء (عليها السلام)، والتي تقام مع مراعات كافة الإجراءات الصحية، اعتبارا من 13جمادى الأولى حتى الثالث من جمادى الثانية.

وتكتسي العتبة الرضوية في كل عام بالسواد حزنا، وتقوم إدارة خدمات الزوار في العتبة بإعداد برنامج عزائيّ استعداداً لإحياء واستذكار شهادة سيّدة نساء العالمين الصدّيقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام).

ويتضمّن البرنامج العديد من الفقرات والفعّاليات العزائيّة، من إلقاء محاضراتٍ دينيّة ومجالس عزائيّة لإحياء هذه المناسبة الأليمة التي أفجعت قلوب الموالين لأهل البيت (عليهم السلام).

وأقيمت ليلة أمس مجالس العزاء الفاطمية في رواق الإمام الخميني (رضوان الله عليه) في الحرم الرضوي المطهر، بمشاركة إمام جمعة طهران المؤقت آية الله الشيخ كاظم صديقي، وشهد البرنامج العزائي محاضرات دينية استعرضت المكانة الدنيوية والأخروية للسيدة الزهراء (عليها السلام)، والبُعد الرسالي الذي رسمته بجهادها المرير وصبرها المستمد من قوة الإيمان وشدة الإخلاص.

وشهدت تلك المجالس العزائية مشاركة لرواديد العتبة الرضوية المقدسة حيث صدحت حناجرهم بإلقاء القصائد والمراثي والزيارات حباً وولاءً للسيدة الزهراء (عليها السلام)، بحضور الجموع المعزّية من زائري الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام) الذين توافدوا لإحياء هذا المناسبة الأليمة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم